محلي

الرعيض: 102 نائب وافقوا على حضور جلسة البرلمان في “صبراتة” خصوصا أن الجميع لا يستطيعون الذهاب لـ”بنغازي”

كشف عضو مجلس النواب، عن مدينة مصراتة، محمد الرعيض، أن 102 نائب وافقوا على حضور الجلسة التي ستعقد في “صبراتة” نهاية الأسبوع القادم، حيث سيكون الهدف منها لملمة المجلس والتئامه. بالإضافة لطرح بعض التعديلات على اللائحة الداخلية واعتماد مخرجات جنيف.
وأضاف الرعيض، في تصريحات لقناة “ليبيا الحدث”، نقلها المرصد، أن النواب تنادوا في “غرفة الواتس آب”، التي لدينا باسم الشهيد عمر الغيث. في هذه الغرفة يوجد كل النواب، وقبل يومين تم وضع اقتراح عقد جلسة بصبراتة للموافقة عليها. وأنا متأكد أنه خلال اليومين القادمين سيصل عدد الموافقين لـ 120 نائبًا، ووجود النواب بهذا العدد، سيكون فرصة لالتئام مجلس النواب دون التشبث بأي رأي.
وتابع الرعيض، نحن داعمون لصبراتة، لالتئام مجلس النواب بدون شروط. قائلا: إن عقيلة صالح يدعونا لجلسة في بنغازي، لكن ليس كل النواب يستطيعون الذهاب لها، وحمودة سيالة ممكن أن يبعث دعوة لحضور جلسة في طرابلس. وشدد نحن النواب عندما نجتمع في عدد يفوق النصاب من حقنا الاجتماع ونتمنى أن تحضر “الرئاسة”.
واستطرد الرعيض، أن العديد من النواب لا يستطيعون الذهاب إلى بنغازي، إلا إذا ضمنت البعثة الأممية ولجنة 5+5 اختيار مكانًا أو منطقة آمنة لعقد الجلسة. منوهًا إلى عدم وجود مشكلة لديهم مع أي مكان ومنطقة، وكل ما يسعون له هو اختيار مكان آمن يستطيع الجميع القدوم له.
ولفت الرعيض، أن مدينة صبراتة محايدة وقريبة من مطار زوارة، وفيها كل الإمكانيات الأمنية وغيرها من الخدمات اللوجستية، ما يجعها مكانًا مهيئًا لعقد الاجتماعات، أما التوجه لمدينة غدامس، فهو يحتاج إمكانيات كبيرة جدًا لا نستطيع توفيرها في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى