عضو مجلس نواب طبرق زياد دغيم يطالب عقيلة صالح بان لايحجر علي النواب رافضا الاسلوب الذي يتبعه معهم

أكد عضو مجلس نواب طبرق زياد دغيم السبت، أن تشكيل الحكومة الجديدة جاهز، مضيفا أن رئيس المجلس، عقيلة صالح لم يضع بعد زيارة رئيس الحكومة الجديدة، عبد الحميد الدبيبة، لمدينة طبرق أي ضوابط أو شروط إلا الضوابط العامة أو الحديث المكرر حول التوازن بين المناطق الثلاثة.
وأضاف دغيم في تصريح رصدته ليبيا 24، أن عقيلة صالح بعد تقديم الدبيبة مسودة تشكيل الحكومة الجديدة وضع الكثير من الشروط عليها والتحفظ علي بعض الأسماء وأيضا إعادة الهيكلة، لافتا إلى أن ماتسرب خلال المشاورات مع أعضاء مجلس النواب أن عقيلة صالح له رأي آخر.
وطالب دغيم، عقيلة صالح، بأن لا يحجر علي أعضاء مجلس النواب، رافضا اسلوبه الذي استخدمه مع النواب.
وأوضح دغيم أن المقر القانوني الجديد لمجلس النواب هو مدينة سرت، مشيرا إلى أن الدعوة لجلسة منح الثقة للحكومة الجديدة غير مكتملة وهم في أزمة حقيقية.
ودعا دغيم إلى عقد جلسة للنواب في مدينة سرت ثم يتم اتخاذ قرار أين يعود أو أين يذهب أو أين يعقد بقية جلساته، مشيرا إلى أن من ضمن الإشكاليات أن سرت ليست مكانا مناسبا لعقد الجلسة، مبينا أنه رغم ذلك أصر، عقيلة صالح، علي عقد الجلسة.
وطالب دغيم اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بأن تعيد تقييمها للوضع مجددا لإخراج البلاد من هذه الأزمة الجديدة، لافتا إلى أن، رسالة عقيلة صالح، كانت لاحقة لرسالة لجنة 5 + 5 من جانب المنطقة الغربية.
وتابع دغيم أنه يعتقد أن مجلس النواب سيتنهي دوره تماما لعدم قدرته علي منح الثقة وينتقل الأمر إلي لجنة الحوار ” 75″، مؤكدا أن الأمر لن يكون سهلا علي ملتقي الحوار السياسي.
وتساءل دغيم هل سيقوم ملتقي الحوار السياسي بدوره كمجلس نواب جديد أم ستذهب البلاد إلي خلاف حاد أو أزمة أكبر ؟.
وأكد دغيم أنه من الأسهل والأسلم لليبيا أن يلتئم مجلس النواب ويقوم بمسؤولياته ويحسن الختام بمنح الثقة للحكومة الجديدة ويخرج البلاد من هذه الأزمة.



