محلي

مؤسسة النفط تعلن إيراداتها في فبراير

أعلنت مؤسسة النفـط أن الإيراد العام من مبيعات النفط الخام ومشتقاته في شهر فبراير للعام 2021 قد سجلت مستوى 1,235,710,353.98 دولار أمريكي، تم ايداعها بحساب المؤسسة لدى المصرف الليبي الخارجي بطرابلس، تماشيًا مع الترتيبات الوقتية المعمول بها والتي انتهت بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي نالت الثقة مؤخرا.
وأعلنت المؤسسة أن ” الاجمالي التراكمي للإيرادات النفطية المحتجزة منذ رفع حالة القوة القاهرة وحتى تاريخ 10 مارس 2021 م قد بلغ 7,767,439,801.73 دولار امريكي متضمنة حقوق الشركاء وحقوق المؤسسة ولا تشتمل الاتاوات والضرائب”، مؤكدة أنها ستستمر في الاعلان عن كل درهم من العائدات المالية، وذلك تماشياً مع مبدأ الافصاح والشفافية الذي انتهجته منذ يناير 2018 وحتى يومنا هذا.
وقال رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله، إن حديث رئيس الوزراء بالحكومة عبدالحميد الدبيّبة كان واضحا وصريحا في دعمه للمؤسسة والشركات التابعة لها من أجل تحقيق أهدافها المتمثلة في زيادة الانتاج وتحقيق إيرادات أكبر لدعم الاقتصاد.
وأضاف صنع الله إن المؤسسة تتطلع للعمل مع وزارة النفط والغاز وتوسيع امكانات الموارد النفطية الليبية، لافتا إلى أن الدور السيادي المتمثل في تراس وزير النفط والغاز المهندس محمد إمحمد عون وفد دولة ليبيا لدى منظمة اوبك في الاجتماعات الوزارية وفي المحافل الدولية الاخرى امر هام وحيوي، يجب ان تكون دولة ليبيا في مصاف الدول الرائدة في الصناعة النفطية.
وأشارت المؤسسة إلى أن الدبيبة أعطى تعليمات لمباشرة بناء مخزون من الوقود السائل في محطات الكهرباء وتحلية مياه الشرب ومحطات توزيع الوقود في كافة مستودعات المؤسسة الوطنية للنفط بمختلف مناطق البلاد، وذلك استعداداً لتلبية الاستهلاك المتزايد في شهر رمضان المبارك ورفع المعاناة عن كافة المواطنين في كل أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى