محليمقالات

الرئيس قيس .. احرج الحكومة ، وأنصف الشعب..

[. 1. ]. … في المؤتمر الصحفي هذا الصباح بين ( رئيسنا ) والرئيس قيس . تحدث الرئيس قيس بلغة عربية سليمة حتى وهو متصلب ويستجدي الجملة بصعوبة كي تحضر..
وتحدث ( رئيسنا ) بلغة عربية ” مكسرة ” نصب فيها الفاعل اكثر من مرة ورفع المفعول به ، وبالتالي يستوجب على ادارة المراسم ان تُخضع الرؤوساء بكل أشكالهم بما في ذلك رؤوساء المليشيات لدورات مكثفة في اللغة العربية باعتبارها اللغة الرسمية للدولة حتى اشعار آخر..

[. 2. ]. …كنت اتوقع ان الرئيس قيس سيستهل حديثه بالاعتذار للشعب الليبي جراء مااقترفته تونس من جُرم تاريخي سنة 2011 حين فتحت موانئها البحرية والجوية وحدودها البرية لإدخال السلاح غير الشرعي الى ليبيا والذي بسببه أُزهقت ولازالت تُزهق ارواح بريئة… لكن هذا لم يحدث..!

[. 3. ]. … أستهل الرئيس قيس حديثه بقوله ( ناقشنا طويلا كل شيء..الصحة .. والتعليم .. ودخول الافراد ..ثم تلكأ قليلا وأضاف ( وانسياب السلع )..
بعد ان نطق بالجملة الاخيرة بصعوبة قلت في نفسي هذا هو بيت القصيد .. هذه الزيارة لاتعدوا كونها زيارة ترويج لياغورت DANONEالتونسي ليس اكثر..!

[. 4. ]. … ثم قال الرئيس قيس حفظه الله ( تحدثنا عن علاقاتنا المثمرة عبر التاريخ ، وكيف هاجر التونسيون سنة 1885 بعد الاحتلال الفرنسي لتونس الى ليبيا ، وكيف تفرقوا على عدد من المدن الليبية آن ذاك …
وأضاف :
( وكيف جاء الليبيون سنة 2011 الى تونس ، وفتح التونسيون ابوابهم لأشقائهم الفارين مــــن الإستعمار …)
شكرا سيادة الرئيس ، لقد قلت الحقيقة التي تحاول الحكومة تجاهلها..
انا اعتذر فقد ظننت انك جئت للترويج لــ ( الدانون ) وبعض الظن اثم…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى