محلي

تسييري الجفرة يوقف الدراسة وصلاة الجمعة

 

أصدر المجلس التسييري الجفرة قرارا بإيقاف الدراسة بجميع المراحل التعليمية بالبلدية وكافة المناشد الثقافية والدورات وصلاة الجمعة.

وتضمن قرار المجلس الاستمرار في قفل محلات تأجير الخيام ومقاهي الأرجيلة والمقاهي والمطاعم ذات الطابع الجماعي والأسواق الشعبية، مؤكدا منع منعا باتا إقامة المآتم والأفراح والمناسبات الاجتماعية والتجمعات العشوائية، مع إلزام كافة المحلات التجارية والجهات العامة والنوادي والصالات الرياضية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء جائحة كورونا.

ولفت القرار إلى أنه يخول رؤساء بالبلدية باتخاذ ما يرونه مناسبا بشأن فرض الحظر الجزئي كل حسب نطاق اختصاصه وفق ما تقتضيه المصلحة وحفاظا على الصحة والسلامة العامة للمواطنين.

وطالب القرار اللجنة الطبية التنفيذية ومدراء المستشفيات بالجفرة التنسيق والتواصل مع كافة الجهات داخل البلدية وخارجها لتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لمركز العزل السريري بالبلدية بما يمكنه من التغلب على الصعوبات التي يعاني منها المركز، مؤكدة أنه يجب على جميع المراكز الصحية والمستشفيات والعيادات الخاصة والعامة ضرورة تبليغ فريق الرصد والتقصي عن أي حالة اشتباه.

وأكد القرار على ضرورة تعاون الأجهزة الضبطية والتنسيق مع رؤساء الفروع بالبلدية لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتنفيذ اللوائح والقوانين على المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى