محلي

احميده تستذكر أحداث الغارة الأمريكية على ليبيا وحجم الدمار والقتل الذي حل بالليبيين

 

استذكرت الكاتبة الصحفية إيناس احميده، أحداث الغارة الأمريكية الغاشمة على أحياء ليبيا، مشيرة إلى السلم الذي كانوا ينعمون به في ذلك الحين، والدمار والقتل والهلع الذي أصاب الناس بعد الغارة.

وقالت احميده في تدوينة لها على صفحتها على فيسبوك: ضربة أمريكية خاطفة قصفت فيها احياء سكنية بطرابلس وبنغازي. كنّا نقطن احد هذه الأحياء بطرابلس بن عاشور تحديدا كنت في اول إعدادي بمدرسة بن شتوان  وكان جارنا الخلفي عمي المشيرقي قد استعار السلم من ابي  ولم اعرف حتى اليوم لماذا لم يمتلك صاحب القصر  المهيب  والوحيد في حينّا سلماً

عمي المشيرقي رحمة الله عليه أراد ان يستبدل مصابيح الثريا الضخمة المتهدلة من اعلى سقف قصره وحتى صالة البيت  ولكنه بعد ان أنهى المهمة لم يعده فتكفلت واخي الصغير بإحضاره فقد كانت زيارة حديقة القصر المهيب احد ألعابنا المفضلة   عمي المشيرقي رحب بِنَا على طريقته فملئ يدينا بالحلوى  لنعود بعدها ونحن فرحين تجرجر السلّم حتى  مرآب بيتنا وكان هذا اخر عهدنا به فقد حرمتنا دقيقتين للطائرات الامريكية من عمي المشيرقي ومن حديقته  وحلواه.

كانت دقيقتين عاثوا فيها فسادا قتل العشرات وتأذى العشرات وهدمت بيوت وروعنا

فقط دقيقتين !!!!!
والكثير والكثير في ذاكرتي لازال موجعا عنها
فمابالك بأشهر الناتو التي جمعت طائرات الأمريكان واعداء اخرين وأخوة كثيرين طائرات ظلت تحوم وتحوم وتحوم لساعات وأيام تنشر الرعب بيننا وتنثر الدمار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى