محلي

السايح: مفوضية الانتخابات لم تتسلم أي مبالغ من المجتمع الدولي وما يتداول حول اتفاقيتها مع فرنسا “خاطىء”

أكد رئيس المفوضية العليا للانتخابات، د. عماد السايح، أن المفوضية لم تتسلّم أي مبالغ مالية من المجتمع الدولي، وما يُتداول حول توقيعها اتفاقية مع فرنسا فهم خاطئ.

وشدد السايح، وفق ما نشرته منصة “فواصل”، أن المسؤولين الليبيين، يطالبون بإجراء انتخابات بإشرف الأمم المتحدة لا المفوضية ومن ثَمّ يأتي دور المفوضية، والأمم المتحدة تعمل بأموال المجتمع الدولي، وكلّ ما ينشر من دعم دولي هو مُقدَّم للأمم المتحدة.

وأوضح السايح: وافينا الحكومة في خطاب رسمي منذ مدة باحتياجاتنا متمثلة في دعم مالي بقيمة 50 مليون إضافي لإتمام الاستحقاق لتغطية الانتخابات، لأننا كنّا نتوقع إقامة انتخابات برلمانية فحسب، والانتخابات الرئاسية تستغرق وقتا وجولات أكثر، كما أن موظفي المفوضية وعددهم 35 ألفا بحاجة إلى مصاريف أيضا.

وشدد السايح، أن مطالبة مجلس الأمن بضرورة الانتهاء من القاعدة الدستورية قبل يوليو المقبل، جاء بناء على طلب المفوضية، مؤكدا نفكّر في تسجيل الناخبين قبل تسلّم القاعدة الدستورية في يوليو للاستفادة من الوقت

لافتا إلى وجود خطأ في الفهم من جانب الحكومة، في توقيع اتفاقيات الدعم بين المجتمع الدولي والأمم المتحدة ويظنون أن المفوضية تطلب أموالا منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى