محلي

اتفاقيات شراكة ليبية مصرية في مجالات الكهرباء والاتصالات والبنية التحتية والتعاون التقني والاستثمارات

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة ظهر اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي جلسة مباحثات تناول خلالها العديد من ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الدبيبة خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مشيدا بدور مصر في دعم امن واستقرار ليبيا.
وبحث الجانبان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مؤكدين على أهمية التنسيق والتشاور السياسي حول مختلف هذه القضايا.
واشار الدبيبة الى ان الظروف الأمنية والاقتصادية والسياسية التي تمر بها المنطقة تتطلب عقد شراكات استراتيجية في مختلف المجالات لاجل تحقيق شراكة حقيقية في التنمية والتطوير.
وتطرق اللقاء لاستئناف عمل السفارة المصرية، وتعزيز العمل القنصلي لاجل تقديم الخدمات وتسهيل إجراءات العبور والتنقل للموطنين وانسياب دخول السلع والبضائع من خلال فتح الخطوط البحرية للركاب والشحن بين مواني البلدين، إلى جانب إعادة افتتاح الطيران المباشر من المطارات الليبية إلى العاصمة المصرية القاهرة الذي سيشكل عاملًا مهما للتعاون في المجالات الأخرى.
كما تم التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الكهرباء والاتصالات والبنية التحتية والتعاون التقني والاستثمارات.
وجدد رئيس الوزراء المصري تأكيد دعم مصر لليبيا وحرصها الشديد على وحدة المؤسسات والمشروعات التنموية، وتحقيق المصالحة الوطنية مقدما الشكر للجارة ليبيا على حرصها في دعم مصر في ملف المياه والصرف الصحي.
ووجه مدبولي الدعوة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة لزيارة مصر لاستكمال إجراء التعاون والاتفاقيات المشتركة .
وأكد الجانبان على استئناف اجتماعات اللجنة العليا المشتركة الليبية المصرية في إطار تعزير التعاون المشترك بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى