محلي

القطراني يبحث ملف نازحي بنغازي مع وزيري الإسكان وشؤون المهجرين

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء لحكومة الوحدة المؤقتة، حسين اعطيه القطراني، اليوم الجمعة، اجتماعا موسعا ضم كلا من، وزير الإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي، ووزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان أحمد ابو خزام، وعدد من رؤساء المجالس المحلية بالبلدية.

وبحسب البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية للحكومة على موقع التواصل “فيس بوك”، تمت مناقشة ملف مهجري ونازحي مدينة بنغازي من النواحي المتعلقة بتوفير الاحتياجات العاجلة لهم والنظر في الجوانب المتعلقة بإعادة إعمار المناطق المتضررة والمدمرة جراء الحرب على الإرهاب.

وأكد القطراني، أنه ستتم دراسة تلك الاحتياجات مع الجهات المعنية، واعتبارها على رأس أولوياتها سعيا من الحكومة لإعادة الحياة بالمناطق المتضررة والمدمرة تدريجيا وفق خطة موحدة بمشاركة كافة القطاعات، وفق البيان.

من جانبه بيّن وزير الاسكان والتعمير، أبوبكر الغاوي، أن الحكومة تسعى جاهدة لإعادة إعمار كافة المناطق المتضررة جراء الحرب، وأنها تقف على مسافة واحدة من الجميع .

بدوره، كشف وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان، عن أن الوزارة بصدد افتتاح مجموعة من المكاتب للاطلاع على المشاكل والاستجابة لما يعانيه المهجرين والنازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى