محلي

الميليشياوي عبد الهادي دراه: الأتراك ليسوا مرتزقة وهم من دعموا الشعب الليبي في السابق وحاليًا

قال المليشياوي عبد الهادي دراه، الناطق باسم ما تعرف بغرفة عمليات «سرت الجفرة»، أنه ليس لديهم مقاتلين أتراك على الأرض، مشيرا إلى أن اتفاقيتهم مع تركيا، هي اتفاقية دولية معتمدة باعتراف الأمم المتحدة حسب وصفه.

وأضاف دراه في مداخلة هاتفية، عبر قناة «الجزيرة» القطرية ان “نجلاء المنقوش تحدثت عن خروج المرتزقة، ولكن الأتراك ليسوا مرتزقة، فلدينا خبراء عسكريين أتراك في مجال المعدات والتقنيات وليس مقاتلين، وهم من دعموا الشعب الليبي في السابق وحاليا”، وفقا لقوله.

واستطرد دراه بقوله :أنا أتحدى أي شخص في أي منظمة دولية أو أي دولة، أن يحضر الآن إلى منطقة العمليات وتحديدا في بوقرين والوشكة، ويجد فيها أي مرتزق من أي جنسية كانت، فلا توجد لدينا سوى «أبطال الشعب الليبي»”، بحسب تعبيره.

وتابع: نحن حاربنا القذافي بأسلحة ومعدات قديمة، لكن الأتراك زودونا الآن بالمعدات والتقنيات العسكرية، حسب اتفاقيتنا معهم، والتي تأتي في إطار بناء «الجيش الليبي»”، حسب ما اورده.

يذكر ان القوات التركية خرقت قرارات حظر السلاح الى ليبيا بتزويدها لمليشيات السراج بالسلاح ودربت التناصر المليشياوية .. اضافة الى مشاركتها في القتال الى جانبها.

وتسيطر القوات التركية على العديد من المواقع العسكرية والقواعد منها معيتيقة والوطية .

وأكدت تقارير دولية ان تركيا عقدت الاوضاع في ليبيا بتدخلاتها السافرة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى