محلي

بوجناح: من المؤسف أن يسعى أي طرف لاستمرار حالة الانقسام السياسي ومنع الاجتماع في بنغازي قد يؤدي لانهيار العملية السياسية

علق رمضان بوجناح، نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، على حادثة منع هبوط طائرة حكومة الوحدة  الوطنية في مطار بنينا بمدينة بنغازي أول أمس الاحد.

وقال بوجناح، في بيان له طالعته “الجماهيرية”، تابعنا بإهتمام بالغ حادثة منع هبوط الطائرة التي تقل رئيس وأعضاء حكومة الوحدة الوطنية في مطار بنينا بمدينة بنغازي، والتي جاءت بعد إعلان وترتيب مسبق عن نية الحكومة زيارة بنغازي وتفقد أحوال أهلها وتلبية حقوقهم وخدمتهم.

وأضاف بوجناح، ينتابنا القلق من أن تمثل حادثة منع انعقاد اجتماع حكومة الوحدة الوطنية الفرصة، لمن يسعى لانهيار العملية السياسية في ليبيا.

وشدد بوجناح، من المؤسف أن يسعى أي طرف لاستمرار حالة الانقسام السياسي، وتفكك الدولة وابتزاز مؤسساتها. مضيفا: نثق في أنه لا مصلحة لأي طرف وطني بأن تدخل ليبيا لدوامة الانقسام والعنف مجدداً.

ولفت بوجناح، إن موقفنا الداعم للاستقرار يزداد صلابة كلما تعرضت العملية السياسية في ليبيا لمحاولات افسادها وإيقافها، موقفنا متناغم مع غالبية الشعب الليبي الرافض لاستمرار التعطيل والابتزاز السياسي الذي يعرقل كل محاولات الذهاب إلى التنمية والمصالحة الوطنية واستعادة السيادة الوطنية لبلادنا.

واختتم بالقول: ندرك أن ليبيا نعيش لحظة تاريخية لا مجال فيها إلا العمل من أجل شرقها وغربها وجنوبها وشمالها ولا مجال لإثارة الفتن أو العودة للوراء والتخلي عن تعهداتنا لليبيين بالبناء وتحقيق العدالة وإرساء المصالحة الوطنية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى