محلي

فريق أممي يبحث مع النواب حلول لأزمة الكهرباء

اجتمعت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس نواب طبرق، مع فريق أممي في الوكالة الأمريكية للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة عبر الاتصال المرئي، لمناقشة إحاطة مقدمة من الخبراء الدوليين للجنة الطاقة والموارد الطبيعية بشأن وضع الكهرباء في ليبيا، والمشاكل والحلول الممكن تنفيذها على المدى القصير والمتوسط.

ورحب رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بالمجلس عيسى العريبي، بالإحاطة، مؤكداً على أن دور اللجنة تشريعي رقابي على الجهات التنفيذية ، مبديا في الوقت نفسه حرص اللجنة على التعاون مع فريق الخبراء و التواصل مع الشركة العامة للكهرباء.

وأكد ” العريبي ” على أن هذا يعتبر أول اجتماع حقيقي للجنة منذ سنوات نتيجة الانقسام السياسي الحاصل في البلاد ، معبراً عن امتنانه و شكره للفريق ولكل أعضاء لجنة الطاقة والموارد الطبيعية.

وأوضح ” العريبي ” أن لجنة الطاقة والموارد الطبيعية ، ستجتمع قريباً لدراسة ومناقشة هذه الإحاطة وإبداء الملاحظات حولها لإمكانية تنفيذها لحلحلة مشكلة الكهرباء في ليبيا.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة النواب ” يوسف كاليكوري _ عائشة الطبلقي _ إبراهيم كرنفودة ” إضافة إلى رئيس هيئة الكهرباء والطاقات المتجددة سابقاً فخري المسماري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى