محلي

الشيباني يطالب الدبيبة بالتدخل العاجل لحل أزمات أهالي تاورغاء

أعلم عضو مجلس نواب طبرق عن تاورغاء، جاب الله الشيباني، أهالي مدينته أنه وجه خطابا إلى رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة بشأن خصوص مشكلة المهجرين العائدين بعد الإخلاء القسري من مخيم الأكاديمية البحرية.

وقال الشيباني في تدوينة له على صفحته على فيسبوك: اهلنا تاورغاء تحية طيبة ،،، هذا ما نقلته لرئيس الحكومة اليكترونيا عن طريق مكتبه بخصوص مشكلة المهجرين العائدين بعد الإخلاء القسري من مخيم الاكاديمية البحرية … اسباب نشر هذه المذكرة عديدة فليتناولها كلا حسب موقفه من القضية ..

السيد رئيس الحكومة.. تحية طيبة ،،،

اتفقت السلطات المحلية بمنطقة صياد على اخلاء مخيم مهجري  تاورغاء بالاكاديمية البحرية جنزور قسرا الذي تسكنه حوالي 300  اسرة من مهجري تاورغاء  وحددت المهلة بيوم 20/ 5/ 2021 ، وسبق ذلك وصاحبه تهديدات ومضايقات من مجموعات مسلحة ومن اهالي المنطقة.

انتشر المهجرون  فمنهم من قام بإيجار سكن في مناطق اخرى ، و عاد عدد كبير منهم الى تاورغاء ولكن منازلهم تحتاج الى صيانة ومنهم من منازلهم مدمرة ومنهم من تزوج في فترة النزوح ولايملك بيت بتاورغاء ومنهم من سكان مصراتة ولايستطيع العودة الان ….

السيد الرئيس ،،،

يجب الاهتمام بإعادة اعمار تاورغاء بأسرع وقت ممكن او ان المشكلة ستتطور الى مظاهرات واعتصامات امام الحكومة والبعثة الاممية وما يؤكد ذلك هو اعتصام عدد من الاهالي العائدين  امام المجلس المحلي الان  بتاورغاء بعد ان اخرجتهم الشرطة من العمارات التي لم يكتمل بناءها ،، علما بأن المجلس المحلي بتاورغاء ابلغهم صراحة  بأنه لا تتوفر لديه اي امكانيات لاستقبالهم ومساعدتهم  ، اضافة الى  ان مخيم الفلاح بطرابلس  الذي يأوي حوالي 450 اسرة في طريقه الى الإخلاء القسري ، وكذلك مخيم الرياضية بنغازي تسكنه حوالي 300 اسرة  في طريقه الى الإخلاء عن طريق وزارة الرياضة ، اضافة الى ان الناس في جميع المخيمات في ليييا وحتى المستاجرين اغلبهم يريدون العودة بنهاية العام الدراسي الحالي فلابد من العمل على  توفير حياة كريمة لهم ..

السيد الرئيس ،،

تدخلكم الشخصي في هذه اللحظات مهم جدا لنزع فتيل ازمة قد تتطور الى الاسوأ، ،، وضع خطة عاجلة  لحل مشكلة تاورغاء تشمل جبر الضرر والتعويض وصيانة البنية التحتية وبناء مساكن جديدة او استكمال مباني الشركة الصينية امر في غاية الضرورة، علما بان بلدية تاورغاء لديها خطة متكاملة لإعادة اعمار المدينة في جميع القطاعات بالمقايسات وجداول الكميات .

اضع المشكلة بين ايديكم لإتخاد مايلزم من اجراء بصورة عاجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى