محلي

الزناتي يفتتح مستشفى جنزور القروي

افتتح وزير الصحة علي الزناتي مستشفى جنزور القروي بسعة سريرية تبلغ 60 سرير، قسم إيواء رجال، وقسم إيواء نساء،  وغرفتان للعمليات الكبرى  وغرفة عمليات صغرى، عناية أطفال، عناية كبار، عناية إسعاف وطوارئ، غرفتان للإنعاش والطوارئ، حجرة مناظير، قسم للأشعة مجهز، صيدلية، معمل تحاليل ومطعم، بالإضافة للمبنى الإداري بالطابق الأخير.

وأكد عميد بلدية جنزور أن كل أهالي المنطقة يتطلعون إلى تقديم الخدمات الطبية داخل نطاق البلدية حيث يعتبر أول مستشفى داخل البلدية التي يقطنها قرابة 400.000 نسمة، مشيرا إلى أنهم المواطنين يأملون في توفير الكوادر الطبية ويتطلعون لتوسيع هذا المرفق من خلال مقترح تم تقديمه ليضمن كل التخصصات.

من جانبه استمع الزناتي للمختنقات والصعوبات التي قد تواجه سير العمل داخل المستشفى، ومنها نقص المواد المختصة من اخصائيين وفنيين وأدوية وبعض التجهيزات الضرورية التي تنقص بعض المعدات، ووجه بتوفير كل ما يلزم من تدريب وتوفير النواقص للمعدات والأجهزة الطبية وكذلك توفير العناصر الطبية المختصة عن طريق العقود الخاصة أو عن طريق شراء الخدمة، وذلك للاستفادة من هذا المرفق 24/24 طيلة أيام الأسبوع.

كما اكد ضرورة العمل بروح الفريق بكل تناسق وتتناغم وتعاون بين الجميع لتضمن النجاح  وتقديم افضل الخدمات، مبينا أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام الجميع من كل انحاء ليبيا..

كما تطرق خلال كلمته إلى الظروف الاستثنائية التي تعمل بها وزارة الصحة، وأن الوقت قصير ولولا التكاثف بين القائمين على هذا المرفق والبلدية والسكان مع وزارة الصحة لن يكون هناك نجاح، ولن يستمر العطاء الا لو كنا يد واحدة.

ورحب الوزير برئيس بعثة جمهورية الفلبين لدى ليبيا، وأثنى على عناصر التمريض من جمهورية الفلبين الذي كان لهم دور كبير في المستشفيات والقطاع في كل ربوع ليبيا منذ 25 سنة، مشيرا الى التعاون بين البلدين في استجلاب العناصر الطبية المساعدة من الفلبين للنهوض بالقطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى