محلي

الدبيبة: مؤسسة النفط ثبتت في وجه الصعاب والمحن التي عانت منها البلاد طيلة العقد الماضي

التقى رئيس وزراء حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، بوكيل وزارة النفط والغاز، رفعت العبار، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الحكومة.

ناقش الاجتماع جملة من المواضيع الهامة، وعلى رأسها بذل كل ما من شأنه ان يساهم في دعم مؤسسة النفط والشركات التابعة لها.

في هذا الصدد، قال رئيس الحكومة: “إن المؤسسة الوطنية للنفط عنصر أساسي لإحداث التنمية في البلاد داعيا وزارة النفط والغاز الى اتخاذ خطوات في سبيل تذليل كافة الصعوبات التي يعاني منها قطاع النفط مع الدوائر الحكومية وعلى رأسها وزارتي المالية والتخطيط”.

وتابع الدبيبة:”لا يمكننا تحقيق خططنا التنموية إن لم نضمن تطوير قطاع النفط”

واستطرد قائلا: “نحن بحاجة إلى تكاتف الجهود ونقدر روح التضامن العالية التي يجب أن تعلو وأن تكون العلاقة بين وزارة النفط والغاز ومؤسسة النفط علاقة تكامل تدفعهم لتحقيق غايات الدولة في قطاع النفط و المتمثلة في تطوير الصناعة النفطية، وما من منصف ينكر ثبات مؤسسة النفط في وجه الصعاب والمحن التي عانت منها البلاد طيلة العقد الماضي”

بدوره قال وكيل وزارة النفط والغاز “إن وزارة النفط والغاز حريصة على تحقيق رؤية الحكومة، وإن قطاع النفط يملك من القيم ما يمكنه من التكاثف والتعاون لأجل تحقيق غايات الحكومة في تطوير القطاع.

وتم الاتفاق على ترتيب اجتماع تحت إشراف وزارة النفط والغاز تقوم فيه مؤسسة النفط بتقديم عرض متكامل إلي رئيس الحكومة يتناول الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة النفطية في ليبيا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى