دوليمحلي

فريق العمل الاقتصادي بحكومة الوحدة الوطنية يعقد اجتماع مع مجموعة العمل الدولية الاقتصادية للاعداد لمؤتمر برلين 2

عقد فريق العمل الاقتصادي بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، أمس الأحد، اجتماعا عبر الدائرة المغلقة (زووم) مع مجموعة العمل الدولية الاقتصادية المكلفة بمتابعة المسار الاقتصادي لمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيا.

ضم فريق العمل المشارك في الاجتماع عن حكومة الوحدة الوطنية، وزير الاقتصاد والتجارة، محمد الحويج، ووزير التخطيط فاخر أبو فرنة، ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية السيد “سلامة الغويل وغيرهم.

وعن فريق المجموعة الدولية سفير جمهورية مصر العربية محمد أبوبكر، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية ريتشارد نورلاند، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوزيه أنتونيو، بالإضافة إلى منسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد “دايموند زينينغا”، ومنسق العمل الدولي ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد “روبرت ووكر”، وممثل البنك الدولي في ليبيا السيد “مايكل شاقير”، فضلا عن بعض الممثلين والمختصين التابعين للبعثة الأممية وبعثة الاتحاد الأوروبي وسفارات الدول المشاركة .

وتناول الاجتماع، استعراض المعلومات الأساسية عن مجموعة العمل الاقتصادية، والتأكيد على أهمية وضع برنامج عمل مستقبلي يضمن تنفيذ أولويات العمل الحكومي المتعلقة بتفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية من أجل دعم الاستقرار في ليبيا.

كما بحث الاجتماع، آلية العمل المتعلقة بتفعيل فرق العمل الفنية للقيام بمهامها المطلوبة لإنجاح المسار الاقتصادي، والإعداد لمؤتمر (برلين2) المزمع عقده في يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى