اقتصادمحلي

سكاي نيوز: مجموعات مسلحة تستهدف شبكات الكهرباء في سبها وسرت وتقوم بالعبث والتخريب والسرقة

سكاي نيوز:

قال مصدر مطلع بشركة الكهرباء، إن عناصر مجموعة مسلحة، هددت وروعت موظفي الشركة العامة للكهرباء في سبها، وقاموا بطردهم من أماكن عملهم ومنعهم من الدخول إلى المحطة والإدارات المتواجدة بالموقع.

وشدد المصدر، في تصريحات نشرتها “سكاي نيوز عربية”، أنهم من قاموا بـ”العبث والتخريب وسرقة محتويات مخازن الشركة في الموقع، بالإضافة إلى منع فرق الصيانة من أداء مهامها في صيانة الأعطال داخل المحطة”.

وأضاف المصدر أن المنطقة، من الممكن أن تتعرض مرة أخرى لظلام تام لعدد ساعات أطول، كون فرق الصيانة لم تدخل وتعيد تشغيل المحطة بكامل طاقتها.

وفي سرت، أكد المصدر ايضا، أن مجموعة خارجة عن القانون قامت بالتخريب والعبث بمسار الخط الهوائي لنقل الكهرباء الظهير – أبو عمود”، لافتا إلى أن الأمر “انعكس سلبا على المواطنين نتيجة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، وكذلك الشركة العامة للكهرباء كونها تتكبد تكاليف وخسائر مادية مضاعفة نتيجة إعادة بناء الخط.

وحذر المصدر، من أن ليبيا إذا ظلت الأمور فيها بهذا الشكل، فقد تواجه أزمة سيصعب حلها لأنه إذا خرجت المحطات الرئيسية عن الخدمة، فإن الحياة بشكل عام في البلاد ستتأثر، إلى جانب إمدادات المياه أيضا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى