محلي

وزيرة العدل تلتقي قائد البعثات المدنية وسفير الاتحاد الأوروبي لدي ليبيا

وزيرة العدل تلتقي قائد البعثات المدنية وسفير الاتحاد الأوروبي لدي ليبيا

استقبلت وزيرة العدل بحكومة الوحدة المؤقتة حليمة إبراهيم عبد الرحمن، صباح اليوم، قائد البعثات المدنية الأوروبية بالخارج فرانسيسكو بيريز، وسفير الاتحاد الاوربي بليبيا خوسي ساباديل، والوفد المرافق لهما.

حيث ضم الوفد المرافق لهما كلا من: مدير التخطيط للبعثات المدنية ستيفانو تومات، ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميهابلا ماني، ومستشار السياسات بالبعثات المدنية الأوروبية كارلوس باندين، وبحضور مدير إدارة العلاقات و التعاون بوزارة العدل، و أمين عام لجنة القانون الدولي الإنساني.

بدورها، أثنت وزيرة العدل على مستوى التعاون بين بعثة اليوبام والوزارة، مبينة حرص وزارة العدل بحكومة الوحدة المؤقتة على إرساء دعائم دولة القانون والمؤسسات، واحترام حقوق الإنسان ومحاربة الإفلات من العقاب، موضحة أن الوزارة تعمل جاهدة على إنجاح الاستحقاق الانتخابي المقبل وتتعاون مع مفوضية الانتخابات لأجل تدريب القضاة على الإشراف على الانتخابات والطعون الانتخابية.

وأكدت حليمة إبراهيم، على اهتمام الوزارة بموضوع المصالحة وما اتخذته الوزارة من إجراءات لإخلاء سبيل المحتجزين قسرا وكذلك إجراءت تحسين ظروف الاحتجاز داخل مراكز ايواء المهاجرين غير الشرعيين والعمل مع وزارة الداخلية بالخصوص.

كما أكدت اهتمام الوزارة بتمكين المرأة و حضورها القوي داخل مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أن الوزارة لديها وحدة دعم وتمكين المرأة لأجل هذا الغرض، كما ناقشت جهود تطوير مركز الخبرة القضائية والبحوث.

من جانبه، عبر الوفد الأوربي عن ارتياحه لمستوى التعاون بين وزارة العدل والاتحاد الأوربي و لاسيما بعثة الاتحاد الأوربي (اليوبام) والتي تعمل من خلال مذكرة التعاون الموقعة بينهما، مشددة على التزام الجانب الأوروبي بتفعيل وتعزيز هذه الشراكة وخاصة في مجال العدالة الجنائية ورفع قدرات أعضاء النيابة العامة بمكتب النائب العام وأعضاء إدارة القانون وكذلك التعاون مع جهاز الشرطة القضائية.

وأشار الجانب الأوروبي إلى استعدادهم لتعزيز الشراكة مع وزارة العدل لتحقيق الأهداف التي تصبو إليها وزارة العدل من تطوير العدالة الجنائية وتحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز الحماية القانونية لحقوق الإنسان.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏جلوس‏‏ و‏وقوف‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى