محلي

بن شرادة: انقسام كبير داخل مجلس الدولة بخصوص الاستفتاء على الدستور و90 عضوا يخالفون المشري

قال عضو مجلس الدولة الإخواني، سعد بن شرادة، إن هناك انقسام كبير داخل مجلس الدولة تجاه الاستفتاء على الدستور، خلافا لما يعلنه خالد المشري.

ولفت بن شرادة، في مداخلة هاتفية، مع قناة “ليبيا الحدث”، إن هناك 90 عضوا بمجلس الدولة بصدد التوقيع على وثيقة بخصوص حل الأزمة الراهنة للاستفتاء على الدستور، و30 آخرين سيصدرون بيانا حول ذلك.

وأوضح بن شرادة، وفق ما نقلته الساعة 24، أن المبادرة تتمثل في التمسك بمشروع الدستور، الذي أفرزته الهيئة التأسيسية المنتخبة من الشعب، لكن دون الاستفتاء عليها من الشعب لتعذر ذلك، بل نستعملها كوثيقة دستورية لفترة واحدة.

وأردف بن شرادة، أفضل الوثيقة الدستورية كقاعدة دستورية لدورة برلمانية واحدة، وليس الاستفتاء، لأن فيها نص على انتخاب الرئيس مباشرة والذي يعد مطلبا شعبيا، وبالتالي يحل الخلاف على ذلك بشأن القاعدة الدستورية.

وشدد بن شرادة، أن الاستفتاء على مشروع الدستور غير متاح حاليا لضيق الوقت، لافتا إلى أن مجلس الدولة كان داعما للاستفتاء في السابق عندما كان هناك متسعا من الوقت والدليل اجتماع الغردقة.

واستدرك: لكن لا أعتقد أن الاستفتاء حاليا سيكون متاحا لأن الليبيين متفقون على تطبيق خارطة الطريق التي تنتهي في 24 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى