محلي

برلماني مالطي يطالب بالاستفادة من الأموال الليبية لصالح رجال أعمال

برلماني مالطي:

طالب برلماني مالطي بالاستفادة من الأموال الليبية التي طبعت في روسيا لصالح المصرف المركزي بالبيضاء.
ونقلت صحيفة المرصد عن تقرير نشرته الخدمة الإخبارية الإنجليزية في مجموعة “بيكون” الإعلامية المالطية، عضو البرلمان المالطي “جايسون أزوباردي”، قوله إن حجم الأموال الليبية التي يمكن الاستفادة منها يبلغ مليارًا و200 مليون دينار تم اعتراضها في العام 2019 من قبل السلطات المالطية، وهي في طريقها من روسيا إلى ليبيا.
أعرب برلماني مالطي عن إصراره على عدم استمرار بلاده في تنفيذ تعهدها بإعادة هذه الأموال لليبيا، والتصرف فيها لدفع ملايين اليوروهات المستحقة لرجال أعمال مالطيين مقابل أعمال منجزة على الأراضي على مر السنين.
أشار التقرير إلى أن مطالبات “أزوباردي” تقف خلفها أصوات العديد من الصناعيين في الحزب الوطني المالي الذي يعد متحدثا باسمه، مبينًا أن بلاده لديها التزام أخلاقي باستخدام الأموال لتسوية المبالغ المستحقة، بما في ذلك بعض المدينين بأكثر من 10 ملايين يورو.
وتساءل “أزوباردي” بالقول: “قبل الإفراج عن الأموال التي تم الاستيلاء عليها ألا يمكننا التفكير في استخدامها لتسوية الأموال المستحقة للصناعيين المالطيين، فهذا الأمر إن تم فسيكون عادلًا وأخلاقيًا وقانونيًا وسياسيًا؛ لأنه لا يتعلق باستعادة الأموال فحسب، بل للمساعدة في حماية الوظائف المحلية وتشجيع الاستثمارات”.
وأوضح التقرير أن “أزوباردي” لم يذكر موعد استحقاق هذه الديون، إلا أن عددًا من رجال الأعمال المالطيين يطالبون ليبيا منذ فترة طويلة بسداد أموالهم، مقابل الأعمال التي قاموا بها خلال سنوات مضت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى