محلي

الكوني يجتمع بقادة ميليشيات المنطقة الجنوبية

الكوني يجتمع بقادة ميليشيات المنطقة الجنوبية

اجتمع عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، مساء اليوم الثلاثاء بطرابلس، بقيادات الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق السابقة غير الشرعية من الجنوب.

وبحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، بحث الاجتماع الأوضاع الأمنية في المنطقة الجنوبية، والعديد من الملفات المهمة، أبرزها ضبط الحدود، ومكافحة الارهاب ومساعي توحيد المؤسسة العسكرية، وتكاثف الجهود للتصدي للتطرف والإرهاب الذي يهدد المنطقة، بعد العملية الإرهابية التي استهدفت وحدات امنية في مدينة سبها اول أمس، بالإضافة إلى مناقشة سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقدم قادة الميليشيات توضيحاً للكوني عن الوضع العسكري الراهن، والأخطار التي تهدد البلاد عبر الحدود الجنوبية، مطالبين المجلس الرئاسي بوضع رؤية شاملة تضم كل الوحدات العسكرية لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب ومنع التهريب.

وأكد الكوني على ضرورة وضع خطة أمنية موحدة لمواجهة الإرهاب وتوحيد كتائب حماية الحدود ومنحهم كافة الإمكانيات اللوجستية حتى يتمكنوا من أداء المهام الموكلة لهم.

وزعم الكوني أن المجلس الرئاسي يمثل كافة الليبيين ويسابق الزمن من أجل توحيد كل مؤسسات الدولة، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية التي تعد صمام الأمان للدولة، معتبراً أن تجاوز أزمة الثقة بين كل الأطراف سيفتح الطريق أمام توحيدها والمساهمة في استتباب الأمن وفرض سيادة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى