محلي

عبد المالك: جلسات البرلمان أصبحت تعقد وفق أهواء رئيسه عقيلة صالح

قال عضو مجلس النواب فرج عبدالمالك، إن جلسات البرلمان أصبحت تعقد وفق أهواء رئيسه عقيلة صالح، الذي يعمل على استمرار التشظي بين الأعضاء بمساعدة المجتمع الدولي.

ولفت عبد المالك، في تصريحات نقلتها منصة فواصل، إن نائبا عقيلة، لا يستطيعان تحريك ساكن وأداؤهما ضعيف، ومحاولات النائب الأول شكلية فقط.

 وكشف عضو البرلمان، يبدو أن رئيس مجلس النواب رافض للميزانية، وهذا سبب تلكئه في قبولها. وشدد على أن البحث عن قاعدة دستورية، جاء نتيجة تجاهل رئيس المفوضية للقانون الجاهز لديه منذ العام 2018، ونتهمه بالتلكؤ والتواطؤ مع المستفيدين من عدم إجراء الاستفتاء، ومنهم مزدوجو الجنسية.

وتابع فرج عبد المالك، بإمكان المفوضية إجراء الاستفتاء إلكترونيا، ونتساءل عن الأسباب الكامنة وراء مصادرة حق الشعب في التعبير عن رأيه بنعم أو لا.

منوها إلى أن أكثر من 60 نائبا، وقّعوا على تمرير مشروع الدستور الصادر عن الهيئة المنتخبة من الشعب كونه قاعدة دستورية مؤقتة، في حال تعذر إجراء الاستفتاء للخروج من المراحل الانتقالية إلى حين تجهيز قاعدة جديدة. 

وأضاف عبد المالك، نرفض مبدأ المحاصصة فيما يخص المناصب السيادية، مؤكدا: إنه لا طائل من محاولة توحيد المؤسسات ما لم تتحدّ المؤسسة العسكرية، وإن لم تتوحد فإننا مقبلون على مرحلة سيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى