محلي

عقيلة صالح: إجراء الانتخابات في موعدها الحل الوحيد لإنهاء الانقسام

قال رئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح، إن إجراء الانتخابات في موعدها، هو الحل الوحيد لإيجاد قيادة موحدة تُنهي الانقسام وتؤدي إلى الاستقرار وبدونها لن يتوقف الصراع.

ولفت عقيلة صالح، في حوار مع صحيفة الأخبار المصرية، نقلته “فواصل”، أن من حق الشعب الليبي، انتخاب رئيسه مباشرةً، ولن أشارك في أي قرار أو إجراء يسلب الليبيين هذا الحق.

وتابع، لم نلمسْ حتى الآن أيّ إجراءات أو قرارات فعلية كإطلاق المصالحة، ودعم مفوضية الانتخابات، ولم يوضع جدول زمني لإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة.

واستطرد، لن نتمكن من تنظيم الانتخابات واسترجاع السيادة دون خروج القوات الأجنبية، وقد نعود إلى مربع الاقتتال.

وهاجم عقيلة صالح، المجلس الرئاسي وقال: تشكيل المجلس الرئاسي والحكومة قام على التقاسم بين الأقاليم الثلاث، غير أننا نشهد محاولات للرئاسي والحكومة، للتنصل من هذا التقاسم بتفكيك الوزارات والمبالغة في تعيين الوكلاء، كما لم نلمس جدية في معاجلة مشكلة المركزية الإدارية.

واستطرد صالح بالقول: إن المسار العسكري أنجز بعض المهام لكنه اصطدم بمعرقلين لفتح الطريق الساحلي، وان هناك محاولات مستميتة لمصادرة حق الشعب في اختيار رئيسه بالمماطلة في إحالة القاعدة الدستورية، كما أن هناك محاولات لعرقلة ترتيبات مفوضية الانتخابات لتنظيم الانتخابات في موعدها، لكننا نعول على مؤتمر برلين 2 ومخرجاته.

مشددًا، على أن مؤتمر برلين 2، اختبار حقيقي لمستوى رغبة المجتمع الدولي، في مساعدة الليبيين على بناء دولتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى