محلي

أطباء يتطوعون للذهاب إلى غات بعد وضع سيدة مولودها في الطريق أمام المستشفى

تطوع مجموعة من الأطباء للذهاب إلى مدينة غات، السبت، بعد واقعة ولادة سيدة في سيارة في غات، رغم أنها كانت تقف أمام مستشفى غات العام.

ويشهد العمل التطوعي في مختلف المجالات في ليبيا ازديادا كبيرا، نتيجة التراجع والتردي في مستوى الخدمات على جميع الأصعدة، من جميع الحكومات التي تعاقبت على السلطة خلال السنوات الـ 10 الأخيرة، التي تلت نكبة فبراير.

حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر حالة ولادة سيدة في سيارة، على الرغم من أنها تقف أمام مستشفى غات العام.

وأظهر الفيديو المصور عدم وجود أي تجهيزات أو عناصر طبية أو ممرضين لمساعدة الحالة على الولادة، حيث أن من ساعدوها يبدو عليهم من أهالي المنطقة أو من أقاربها.

كما بين الفيديو أن المولود لم يلق أي رعاية أو اهتمام فور ولادته، حتى المناشف التي تم لفه بها توفرت وفق الإمكانيات البسيطة الموجودة، ما يعني أن المستشفى لم تقدم أي اهتمام أو رعاية للأم أو الطفل حديث الولادة ولم تجر أي كشف عليهم.

وأظهر الفيديو خلو المستشفى من أي شخص، وجميع أبواب مفتوحة، والأقسام المختلفة مفتوحة وممتلئة بالأتربة والإهمال.

وكلف وزير الصحة بحكومة الوحدة المؤقتة علي الزناتي، فريق تحقيق برئاسة وكيل وزارة الصحة للقيام بزيارة ميدانية لبلدية غات، لكشف حقيقة الأوضاع في القطاع الطبي بالمنطقة.

جاء ذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عدم وجود الأطقم الطبية المكلفة بالمناوبات الليبية في مستشفى غات، ما اضطر إحدى السيدات للولادة في سيارة بمساعدة سيدات يقطن بالقرب من المستشفى.

وجاء تكليف الزناتي بعد لقائه عميد بلدية غات موسى السنوسي، حيث تم استعراض مشاكل القطاع.

ووصل لمطار غات الفريق المكلف من وزير الصحة لمتابعةً مشاكل الوضع الصحي ومشاكل مستشفى غات خاصةً، وكان في استقبال الفريق أعضاء المجلس البلدي ومدير إدارة الخدمات الصحية غات ومدير مكتب التفتيش والمتابعة بمكتب الخدمات الصحية غات.

وأكد بلدي غات أن الفريق سيستكمل عمله ويرفع تقرير للوزارة حيث سيتم التعاون بين المجلس البلدي والوزارة لوضع حلول لرفع المعاناة عن كاهل المواطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى