محلي

غرفة عمليات سرت الجفرة: القوات في مصراته – الحسون ستبعد عن الطريق الساحلي

غرفة عمليات سرت الجفرة: القوات في مصراته – الحسون ستبعد عن الطريق الساحلي 

أكد آمر غرفة عمليات حماية وتأمين سرت والجفرة إبراهيم بيت المال، أن القوات المتواجدة امتدادا من مصراته وحتى بويرات الحسون هي قوات تتبع المنطقة العسكرية الوسطى ومتواجدة في تمركزات اعتيادية داخل الحدود الإدارية للمنطقة العسكرية الوسطى وسيتم إبعاد هذه القوات عن الطريق الساحلي بمسافة 5 كلم في الاتجاهين.
وأضاف أنه سيتم فتح الطريق الساحلي سرت- الجفرة وإزالة السواتر الترابية اعتبارا من يوم الأحد، حيث سيكون الفتح لمدة 15 يوم لتمكين اللجنة العسكرية من تنفيذ باقي بنود الاتفاق ومن أهمها إخراج المرتزقة خارج الحدود الإدارية للمنطقة العسكرية الوسطى وإطلاق سراح الأسرى.
وسيكون الفتح من الساعة 6 صباحا وحتى 6 مساءا، وسيكون الفتح بالطريق المعبد فقط والذي تم تأمينه من قبل فرق الهندسة، أما المسالك الترابية والفرعية يمنع الحركة بها وتقع نتائج استعمالها على مستعمليها نظرا لعدم تأمينها من قبل فرق الهندسة.
وأمل آمر غرفة عمليات حماية وتأمين سرت والجفرة إبراهيم بيت المال، بعمل تعليقاتكم بشأن منع التحركات العسكرية والتحشدات المستقرة على كامل التراب الليبي والتي تشكل خرقا لبنود اتفاق وقف النار وتهديدا لتنفيذه على أرض الواقع.
ووجه آمر الغرفة صورة من هذا الكتاب إلى كل من رئيس الوزراء ووزير الدفاع، مطالبا إياهم بتذليل الصعوبات والمختنقات ودعم القوات المشتركة كي تقوم بالمهام الموكلة إليها بالشكل المطلوب وصرف التزامات وحقوق منتسبي غرفة عمليات حماية وتأمين سرت والجفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى