محلي

بعد خطاب المنفي للمنقوش..اللافي يلتقي أعيان ومشايخ فزان

بعد خطاب المنفي للمنقوش

التقى عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، اليوم الثلاثاء، في طرابلس، عمداء وأعيان ومشائخ منطقة فزان.

وبحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، بحث الاجتماع الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة والتعايش السلمي بين كل المكونات الاجتماعية والثقافية في الجنوب.

كما استعرض عمداء البلديات والأعيان والمشائخ بالمنطقة، العديد من المواضيع المتعلقة بتوفير الخدمات في مدن ومناطق الجنوب، وسبل حلحلة المشاكل والمعوقات التي تعيق تحسين الأوضاع المعيشية والخدمات.

وشدد الحاضرون خلال اللقاء على أهمية وضع آلية عمل واضحة وبأسرع وقت، لتنفيذ مشروع المصالحة الوطنية وفق التوابث التي تحفظ سيادة الدولة.

من جانبه أكد اللافي على ضرورة أن تضطلع الحكومة من خلال ديوانها في الجنوب، وبالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية بتوفير الخدمات للمواطنين، مشيرًا إلى حرص المجلس الرئاسي على إنجاح أي حوار بين أهل الجنوب، وتحت رعايته بإعتباره السلطة الشرعية في البلاد، قائلا، إن فرص تحقيق المصالحة في الجنوب كبيرة.

كان قد أبلغ رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أمس الإثنين، وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش، شجبه واستنكاره لتصرفات وزارة الخارجية الإيطالية بعد قيام وزارة الخارجية الليبية بالاستعداد لابتعاث وفد من الجنوب لعقد ملتقى مصالحة في إيطاليا، بحسب ما تبادر إلى علمه، وذلك بدون تنسيق مسبق مع المجلس الرئاسي.

وقال المنفي، في خطاب رسمي وجهه إلى وزيرة الخارجية، إن الأمر يستوجب إلغاء الملتقى المشار إليه وإخطار الجانب الإيطالي بضرورة احترام مبادئ السيادة الداخلية، ومراعاة حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدولة.

بعد خطاب المنفي للمنقوش
بعد خطاب المنفي للمنقوش
بعد خطاب المنفي للمنقوش
بعد خطاب المنفي للمنقوش

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى