اقتصادمحلي

مؤسسة النفط ترحب بتأكيد البيان الختامي لـ “برلين 2” على استقلالها وحياديتها

رحبت مؤسسة النفط بالبيان الختامي الصادر عن مؤتمر “برلين 2″ حول ليبيا، والذي حث في الفقرة 14 منه على احترام نزاهة ووحدة المؤسسات الحكومية وبشكل خاص مصرف ليبيا المركزي ومؤسسة النفط، وشدد في الفقرة 45 منه على ” استقلال وحيادية مؤسسة النفط وأنها شركة النفط الليبية الشرعية الوحيدة وذلك تماشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2259 لسنة 2015 و 2441 لسنة 2018 و 2571 لسنة 2021.

وأشارت المؤسسة، في بيان لها نشرته عبر صفحتها على فيسبوك، اليوم الجمعة، إلى دعوة البيان الختامي لكافة الأطراف إلى حماية نزاهة المؤسسة والحفاظ على طابعها الفني غير السياسي.

وقالت المؤسسة، إنها تتخذ، ومنذ فترة، خطوات جادة وملموسة بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية من أجل تعزيز الشفافية في جميع مراحل أنشطتها ومجالات عملها، مضيفة، أن هذا التعاون يمهد الأرضية لمراجعة نظام الحوكمة داخل المؤسسة وشركاتها, بهدف تحديد مواطن القوة وإبرازها و التعرف على سبل تحسين الكفاءة والفاعلية، وتطبيق الإجراءات الملائمة والكفيلة بدعم أداء المؤسسة وشركاتها.

وتابع البيان: “كل هذا سيتم على نحو يتماشى مع أفضل الممارسات المطبقة في صناعة النفط العالمية مما يعزز الطمأنينة التامة لدى الشعب الليبي بكافة أطيافه وكذلك لدى الحكومة ومؤسسات صنع القرار بالبلاد.”

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى