محلي

مصر: ناقشنا سياسات تركيا في ليبيا عند مشاورات إعادة تطبيع العلاقات

ناقشنا سياسات تركيا في ليبيا

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، القاهرة تطرقت إلى سياسات تركيا في ليبيا، والسياسات الخارجية بشكل عام، عند المشاورات لإعادة تطبيع العلاقات مرة أخرى.

 

ناقشنا سياسات تركيا في ليبيا
ناقشنا سياسات تركيا في ليبيا

وقال شكري في تصريحات إعلامية إن المجتمعين في مؤتمر برلين 2 اتفقوا على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من كل الأراضي الليبية، مشددين على العمل على تأكيد سيادة ووحدة ليبيا والحفاظ على مقدراتها .

ولفت شكري أن عدد كبير من الدول المؤثرة إقليميًا ودوليًا شاركت في برلين 2، بهدف تعزيز المسار السياسي لحل الأزمة في ليبيا من خلال التوافق الليبي الليبي وحكومة الوحدة الوطنية.

وأشار وزير الخارجية المصري إلى أن برلين 2 أكد على العناصر الخاصة بحل الأزمة والتي تم اعتمادها من قبل مجلس الأمن منها ضرورة عقد الانتخابات التشريعية والرئاسية في 24 ديسمبر المقبل.

وقال شكري أنه تم دعم وقف إطلاق النار، واللجنة الاقتصادية التي تترأسها مصر مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي؛ للحفاظ على الموارد الليبية والتوزيع العادل لهذه الموارد لكل الشعب الليبي، مشيرة إلى التوافق الدولي الواسع لتدعيم جهود الحكومة الليبية لتحقيق هذه العناصر، حفاظا على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها.

ونبه إلى أن القوات التركية المتواجدة في ليبيا نظامية، وأن أنقرة تحاول إضفاء الشرعية على وجودها، ولكن هذه الشرعية ليست لها محل لأنها تمت وفقا لاتفاق لحكومة لم يكن لها ولاية بأن تعقد اتفاقيات مرتبطة بسيادة وفقا بنود اتفاق “الصخيرات” التي أتى بهذه الحكومة وحدد نطاق عملها.

وأوضح أن المجتمع الدولي وقرار مجلس الأمن أكد ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، وأيضا التعامل مع قضية المليشيات ووجود السلاح خارج نطاق الأجهزة الأمنية الليبية سواء كانت قوات مسلحة أو شرطة.

ناقشنا سياسات تركيا في ليبيا
ناقشنا سياسات تركيا في ليبيا

المزيد :-

الخبر السابق

 مواعيد رحلات الطيران من وإلى مطاري معيتيقة وبنينا اليوم

الخبر التالي

أطباء بلا حدود تعلق عملها لهذه الأسباب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى