محلي

حراك من أجل 24 ديسمبر: مجلس الدولة الإخواني يشوش على الانتخابات

حراك من أجل 24 ديسمبر: مجلس الدولة الإخواني يشوش على الانتخابات

رفض حراك من أجل 24 ديسمبر، بيان مجلس الدولة الإخواني، معتبرا أنه يحاول التشويش على إعلان المفوضية العليا للانتخابات لتسجيل الناخبين بالحديث عن الاستفتاء على الدستور في تجاوز لخارطة الطريق المتفق عليها بين الليبيين .

كما أكد الحراك، دعمه للمفوضية العليا للانتخابات كمؤسسة مستقلة ومحايدة وتنفذ مهمتها المنوطة بها، رافضا محاولات التشكيك فيها، واصفا هذه المحاولات بأنها ترمي للانقلاب على المسار الديمقراطي وتعطيل الحل السلمي .

وجدد الحراك التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المباشرة في موعدها في 24 ديسمبر، ووفقا لخطة الحل التمهيدي الشاملة المتفق عليها تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وقراري مجلس الأمن 2570 و 2571 .

ودعا حراك من أجل 24 ديسمبر، الليبيين للمبادرة في التسجيل في السجلات الانتخابية للمشاركة السلمية في تعزيز وحدة الوطن وأمنه واستقراره وإنهاء الحالة السياسية الراهنة.

وطالب الحراك في بيان له أمس الأحد، مفوضية الانتخابات بإشراك المجتمع المدني في حملات التوعية الميدانية للمواطنين بأهمية التسجيل في السجل الانتخابي، كما دعا أعضاء ملتقى الحوار السياسي ومجلس النواب الليبي بإقرار قاعدة دستورية وقانون للانتخابات البرلمانية والرئاسية المباشرة قبل نهاية شهر يوليو 2021 .

وثمن الحراك خطوة المفوضية العليا للانتخابات بفتح منظومة تسجيل الناخبين ، وهي خطوة تستحق الإشادة والدعم لما فيها من تأكيد على رغبة الليبيين في العودة للمسار الديمقراطي السلمي ، معربا عن ترحيبه بالجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح العملية السياسية وترسيخ مبدأ التداول السلمي على السلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى