محلي

بلدي غريان: قرار الدبيبة بتوزيع 500 مليون يفتقد لعدالة التوزيع ويتسبب في تفتيت البلديات

أعلن المجلس البلدي غريان، تحفظه على مجموعة من النقاط في إعلان رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، الأربعاء الماضي، تخصيص ميزانية للبلديات بمجموع 500 مليون دينار بهدف تعزيز الحكم المحلي.

وأعلن المجلس البلدي غريان، في بيان على صفحته الرسمية، على فيس بوك، طالعته الجماهيرية، على عدم العدالة في التوزيع، واحتساب نسبة ثابتة لكل بلدية مهما كان حجمها، معتبرا أن هذا الأمر يصب في مصلحة تفتيت البلديات وانقسامها.

ولفت المجلس، إلى عدم احتساب المبالغ التي تحصلت عليها البلديات وكان لها أكثر من ختم مع حكومتي الوفاق والمؤقتة المنتهية ولايتهما، معتبرا أن ذلك أمر غير قانوني، ويضر بباقي البلديات ويعتبر ظلما للبلديات التي حافظت على القانون ووحدة ذمتها المالية وإفلات المخالفين من المحاسبة.

وذكر بيان المجلس البلدي غريان، أن إجراءات رئيس الحكومة لم تراع البلديات التي تضررت في الحرب، والاعتماد على معايير غير واضحة وغير معلنة يمكن من خلالها التأكد من عدالة التوزيع، مبينا أن هذا الأمر تكرر في كل الحكومات السابقة رغم الاعتراض والاستياء، والذي لم يعد مقبولًا، مطالبا باستدراك العيوب المذكورة أعلاه.

وشدد المجلس البلدي غريان، أنهم مستمرون في المطالبة بكل الحقوق المشروعة للمدينة ومواطنيها، موضحا أنه لم يتم إحالة أي مبالغ مالية إلى البلدية منذ قرابة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى