محلي

وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء يكشف آليات دعم مفوضية الانتخابات

وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء يكشف آليات دعم مفوضية الانتخابات

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة أن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، أعطى تعليماته بتقديم كافة الدعم اللازم للمفوضية العليا للانتخابات، موضحا أنهم وجدوا إشكاليات في المبالغ المخصصة لها سابقا من حيث التبويب لذلك أعطى الدبيبة تعليمات بحل هذا الأمر.

وأشار جمعة في تصريحات مصورة له إلى تخصيص 500 مليون دينار لدعم المفوضية وتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وعدد من القطاعات المختصة التي لها علاقة بالانتخابات لدعم المفوضية وتهيئة البيئة المناسبة لإجراء الانتخابات من حيث تجهيز المدارس ودعم المرأة والشباب للمشاركة في الانتخابات.

كما تم تخصيص مبالغ لوزارة الداخلية لتدريب 30 ألف عنصر ليكون لهم دور في الانتخابات الليبية.

وكشف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، عن عزم الدبيبة زيارة مدينة سبها يوم الأحد بعد القادم لعقد الاجتماع العادي الخامس لمجلس الوزراء والوقوف على الصعوبات التي تواجه المدينة.

ولفت جمعة إلى أنه جرى توزيع الأضاحي على البلديات بالتنسيق مع مكاتب الزكاة ومكاتب الشؤون الاجتماعية في البلديات وكذلك تخصيص المبالغ المالية اللازمة في الباب الثالث للبلديات لتستطيع القيام بالتنمية المحلية وتحديد أوجه العمل في هذا الباب وحاليا يعكف عمداء البلديات على تحديد المشاريع الواجب العمل بها.

وبين جمعة أن رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة لإعداد جدول مرتبات موحد وأخرى تتولى التفكير بأوضاع المتقاعدين التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي وزيادة دخلهم وفق المخصص من الميزانية متوقعا أن اللجان ستنتهي نهاية هذا الشهر أو منتصف الشهر القادم في إعداد التصورات للبدء في العمل بها مؤكدا أن اعتماد الميزانية سيسهل تنفيذ مختلف المشاريع والبرامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى