محلي

سيف الإسلام يكتسح استطلاعات رأي لتيارات سياسية مختلفة وصفحاتهم تقر بذلك

سيف الإسلام يكتسح استطلاعات رأي لتيارات سياسية مختلفة وصفحاتهم تقر بذلك

أجرت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، منتمية لتيارات سياسية مختلفة استطلاعات للرأي، لمعرفة آراء الليبيين حول المرشحين المتوقعين خلال الانتخابات القادمة.

القائمون على تلك الصفحات وضعوا الدكتور سيف الإسلام القذافي كمرشح قوي من الشارع الليبي، ما دفعهم لجعله أحد المنافسين في كل استطلاعات التي نشرتها صفحات التواصل .

ومن بين التيارات السياسية التي قدمت مرشحين، أنصار ما يسمى بركان الغضب، وأنصار قوات الكرامة، على اعتبار أن المرشحين من هذه التيارات هم من تتداول أسمائهم أحيانا بأنهم قد يكونوا مرشحين مرتقبين.

وبرزت على الساحة الليبية ثلاثة أسماء مرشحة للانتخابات، جاء الدكتور سيف الإسلام القذافي على رأس هذه القائمة، وكذلك خليفة حفتر إضافة إلى مرشح الإخوان فتحي باشاغا.

في جميع استطلاعات الرأي التي أجريت كان الدكتور سيف الإسلام مكتسحا دون منافسة تذكر بدعم شعبي وجماهيري كبير.

فقد أظهر استطلاع للرأي أجري على صفحة اخبار ليبيا وأحداث الوضع المتقربع‏، أن الدكتور سيف الإسلام تقدم على خليفة حفتر بنسبة 82%.

وأجرت صفحة ما يسمى “بركان الغضب” استطلاعين كان الدكتور سيف الإسلام المتصدر أيضا، أمام خليفة حفتر بنسبة 88%، وأمام فتحي باشاغا تقدم أيضا بنسبة 67%.

وفي صفحة “تانكس الحبيبة” كان الدكتور سيف الإسلام أيضا صاحب الصدارة كالعادة، بنسبة 85% أمام خليفة حفتر.

هذه الاستطلاعات التي أجريت مؤخرا أظهرت الشعبية الكبيرة للدكتور سيف الإسلام، ولكنها ليست الأولى التي يتصدر فيها الدكتور سيف الإسلام، ففي السابق أجريت استطلاعات أخرى كان من بين المنافسين إضافة للمذكورين عقيلة صالح، وعبدالحميد الدبيبة، واكتسح الدكتور سيف الإسلام تلك المنافسات أيضا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى