محلي

وزير الصحة يلتقي وكيل وزارة الخارجية_ لهذه الأسباب

التقى  الدكتور علي الزناتي، وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، محمد خليل عيسى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وذلك لوضع آلية لتنسيق العمل الدبلوماسي.

تم خلال اللقاء، وفق بيان رسمي نشرته وزارة الصحة وطالعته “الجماهيرية”، مناقشة آلية استقبال السفراء والدبلوماسيين من قبل وزارة الصحة، مع التأكيد على ضرورة  التنسيق المسبق مع وزارة  الخارجية بالخصوص.

كما تم وضع آلية عمل مشتركة لتسهيل إجراءات الاستجلاب، ضبط وترتيب الجوازات الدبلوماسية، وذلك من خلال أخذ الموافقة المباشرة من رئاسة الوزراء.

وعُرض خلال اللقاء، آلية ترتيب عمل الملحقيات الصحية، والعمل على تنظيم مؤتمرات دولية، ومراجعة وتفعيل الاتفاقيات الصحية عن طريق وزارة الخارجية، ومساهمة وزارة الخارجية في تقديم كافة المساعدات لوزارة الصحة.

على صعيد آخر، وإزاء تفاقم أزمة كورونا ووجود نقص حاد في الأكسجين، كشف الزناتي، أن الحكومة تعاقدت لاستيراد مليوني لتر من الأكسجين. مؤكدًا أن الكميات التي تم التعاقد عليها ستكون مخزونا استراتيجيا لحالة الطوارئ، مشيرا إلى وجود مصنعين كبيرين في البلاد، إضافة إلى ثلاثة وثلاثين مصنعا صغيرا لتلبية احتياجات السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى