دوليمحلي

وزير الداخلية يلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي وتأمين الانتخابات على الطاولة_ تفاصيل

عقد وزير الداخلية عميد خالد مازن اليوم الأحد، اجتماع مع بعثة الإتحاد الأوروبي متمثلة في منسق ونائب رئيس البعثة “راي زنيكة” والوفد المرافق له وذلك بمقر الوزارة بطرابلس.

نوقش خلال الاجتماع، وفق البيان الرسمي وزارة الداخلية الذي طالعته الجماهيرية، عدد من المواضيع من أهمها ملف الانتخابات وفض النزاعات والتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات عن طريق الخطة الإستراتجية الصادرة عن وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات.

كما تم مناقشة مستجدات فتح الطريق الساحلي، الرابط بين المنطقة الشرقية والغربية والنتائج الإيجابية المترتبة عن هذا الإجراء، ودور الوزارة كونها الجهة المعنية بتنفيذ مخرجات لجنة 5+5.

من جانبه أكد وزير الداخلية، على أهمية ملف الانتخابات كونها مطلب شعبي والمخرج الوحيد لنبذ الفرقة بين أبناء الشعب الليبي، موضحا بأن وزارة الداخلية من أولى الوزارات التي بدأت في توحيد مكوناتها وفق ما تم في الاتفاق السياسي.

كما تطرق مازن، إلى زيارة الحكومة للمنطقة الجنوبية وما نتج عنها من متابعة للأوضاع الأمنية والمعيشية بها، والوقوف على احتياجاتها من الدعم اللوجستي والبنية التحتية.

وفيما يتعلق بموضوع الهجرة غير الشرعية تطرق الوزير إلى دعم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ليقوم بكافة مهامه على أكمل وجه.

ومن جهته أثنى نائب رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدى ليبيا على مجهودات وزارة الداخلية لفتح الطريق الساحلي عبر التعاون مع لجنة 5+5 كما أشاد على تعاون الوزارة فيما يتعلق بالملف الإنمائي وتبادل الخبرات.

جدير بالذكر، أن وزير الداخلية بالحكومة خالد مازن، طالب مجلس الوزراء، قبل عدة أيام بتخصيص مبلغ 500 مليون دينار لدعم مديريات الأمن في الجنوب، وتمكينها من حفظ الأمن بالمنطقة، كأحدى الأولويات امام عمل الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى