الصحةمحلي

سبها الطبي يعلن الوصول لذروة الوباء ويكشف جملة من المشاكل

سبها الطبي يعلن الوصول لذروة الوباء ويكشف جملة من المشاكل

أعلن مركز سبها الطبي، الوصول إلى ذروة الوباء، مشيرا إلى معاناة المواطنين في أغلب المناطق بالمدينة من انتشار الالتهاب الرئوي بسبب فيروس كورونا.

وأكد المركز أن أعداد الوفيات في تزايد كبير جدا، مبينا أن عدد المرضى بعزل مركز سبها الطبي وصل اليوم إلى ( 15) مريض، بينهم من يحتاج لجهاز التنفس الصناعي الخارجي ومنهم على الأكسجين عالي التركيز.

وأشار مركز سهبا الطبي إلى أن هناك استهلاك كبير جداً في الأكسجين، حيث أن المرضى داخل العزل يستهلكون ما بين اسطوانة ونصف إلي اسطوانتين في كل ساعه أو 45 دقيقه كحد أدنى للاستهلاك، وبهذا يمكن أن نقول أن العدد المستهلك( 24×15=360 ) إلي ( 380 ) اسطوانة في اليوم الواحد .

وأوضح المركز أن جميع الأسرة ممتلئة بالمرضى، مضيفا أن هناك مرضى في الخارج يحتاجون للرعاية في مركز العزل وليس لديهم أسرة لاستقبالهم.

ولفت إلى معاناة المركز من نقص في  العناصر الطبية والطبية المساعدة، الأمر الذي أضاف على العاملين بالعزل مجهودات مضاعفة، خاصة وأن الموجودين الآن يقدمون الرعاية الصحية لضعف العدد المطلوب أن يقدموا له الرعاية الطبية.

ودعا المركز المواطنين للالتزام بالإجراءات الإحترازية و أهمها البقاء في المنزل خصوصًا من خالطو حالات مصابة، آملا من الجهات المسؤولة سرعة تزويد مركز العزل سبها الطبي بإمداد مستمر من الأكسجين فما نطلبه فقط أكسجين  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى