اقتصادمحلي

الدبيبة يجتمع بقيادات مؤسستا الاستثمار والنفط _لهذه الأسباب

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبدالحميد الدبيبة، أمس الثلاثاء بديوان مجلس الوزراء اجتماعًا ضم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة السيد عادل جمعة.

وخلال الاجتماع، أكد الدبيبة، وفق ما أورده المركز الإعلامي للوزارات في بيان، على ضرورة العمل بجدية ومهنية من أجل تطوير أداء هذه المؤسسات الرئيسية، مشددًا على ضرورة استمرار التعاون بين المؤسستين في عدد من المشاريع المشتركة، والتي من خلاله تستطيع المؤسسة الوطنية للنفط تطوير مشاريعها الإنتاجية والاستكشافية.

جدير بالذكر، أن مجلة فوربس الشهيرة، كشفت قبل أسابيع ماضية، عن مساعي “الليبية للاستثمار”، للسماح لها بتحويلات بين حسابات مصرفية واستثمارات جديدة بأموال مجمدة،  وذلك بزعم سعيها إلى إطلاق موجة جديدة من الاستثمارات المحلية.

وقال تقرير مجلة “فوربس” آنذاك، إن صندوق الثروة السيادية يخضع لعقوبات الأمم المتحدة منذ عام 2011، لكنه الآن يريد السماح له بتحويل الأموال من حساب مصرفي إلى آخر كما يريد السماح لها بإعادة استثمار الأموال من السندات المستحقة والسماح لها بإجراء استثمارات جديدة بأموال مجمدة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى