الصحةمحلي

النجار: ادعاءات تقديمنا نصيحة مضللة للمنتخب قبل السفر لـ نيجيريا غير صحيحة

عُقد أمس بمقر مركز مكافحة الأمراض، بمدينة طرابلس، اجتماعا ضم كل من مدير عام المركز،  بدرالدين بشير النجار،  جمال أبو نوارة وكيل وزارة الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة وذلك من اجل الاتفاق على التعاون وتقديم الخدمات الصحية لكل الفرق والمنتخبات الرياضية.

حيث اتفق الطرفان، على ضرورة وضع بروتوكول صحي مشترك وإلزام كل الفرق والمنتخبات الرياضية المشاركة في أفريقيا بتنفيذه والحصول على المشورة الصحية قبل وبعد المشاركة في الأنشطة الرياضية في الدول الافريقية.

وتقدم مدير عام مركز مكافحة الأمراض، بخالص العزاء للأسرة الرياضية لفقيد الوطن الاعب ايمن النقريش سائلين الله له المغفرة والرحمة والشفاء العاجل لباقي أفراد البعثة الرياضية

وشدد النجار، بأن ما ورد من تصريحات وادعاءات، بخصوص تقديم نصيحة مضللة من المركز لإدارة المنتخب بعدم وجود ضرورة لأخذ التطعيمات والأدوية الوقائية اللازمة لضمان صحة الفريق قبل السفر هي عاريه عن الصحة، لاسيما وأن المركز هو الجهة المختصة التي يقصدها كل المسافرين للدول الأفريقية، للحصول على الأدوية والتطعيمات الوقائية والمشورة الصحية وفقاً لبرتوكول منظمة الصحة العالمية وتوثيق ذلك في البطاقة الصحية الدولية. 

جدير بالذكر، أن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغّرة، حسين طويلب، قال بعد وفاة اللاعب أيمن النقريش بالملاريا. إنه قبل مغادرة البعثة، تواصلنا مع مركز مكافحة الأمراض، وطلبنا منهم إجراء تحليل pcr وتزويدنا بأي تطعيم ممكن ،في حال السفر لإفريقيا، وبعد معرفتهم أن وجهتنا نيجيريا، أكّدوا لنا عدم حاجتنا لأي لقاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى