محلي

المنقوش تلتقي النائب العام لبحث أزمة السفراء المنتهية مددهم بالخارج وعصابات الهجرة غير الشرعية

التقت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، النائب العام المستشار الصديق الكبير، حيث تم استعراض الإجراءات القانونية، التي اتخذتها الخارجية في إطار تنظيم عملها، والقضاء على كافة التجاوزات القانونية وتطبيق القوانين التي تنظم عملها.

وكشف بيان رسمي، صدر عن اللقاء وطالعته “الجماهيرية”، نشره المركز الاعلامي للوزارة، إنه من بين هذه الإجراءات، ما يتعلق بإنهاء عمل السفراء والدبلوماسيين، الذين تجاوزت مدة شغلهم للوظائف المكلفين بها في البعثات الليبية بالخارج المدة القانونية، وكذلك الذين بلغوا السن القانونية للإحالة على التقاعد.

وتم خلال اللقاء، كذلك بحث ملف ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وما تشكله من تهديد للأمن القومي الليبي والتوزيع الديوغرافي للسكان، وما تتداوله بعض المنظمات الدولية، من تقارير حول إساءة معاملة المهاجرين غير الشرعيين، في بعض مراكز الإيواء وخاصة منهم الفئات المستضعفة من الأطفال والنساء.

في السياق ذاته، شددت المنقوش، خلال لقاء الصديق الصور، على ضرورة ايجاد السبل الكفيلة بالتصدي للعصابات الدولية، المتورطة في الاتجار بالبشر، باعتبار ليبيا دولة عبور للمهاجرين غير الشرعيين، وليست مقصداً ولا مصدرا لهم.

مؤكدة على أهمية التعاون والتنسيق، بين النائب العام والخارجية والجهات الأخرى ذات العلاقة، وكذلك دول الجوار الليبي لوضع استراتيجية شاملة، لتأمين الحدود للحد من هذه الظاهرة، وغيرها من الظواهر السلبية الأخرى، كالتهريب والجريمة المنظمة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى