محلي

وزيرة العدل تطالب الشرطة القضائية بالالتزام بهذه الضوابط.. والوقائع تعكس الانفلات

وزيرة العدل تطالب الشرطة القضائية بالالتزام بهذه الضوابط.. والوقائع تعكس الانفلات

أكدت وزيرة العدل حليمة إبراهيم عبد الرحمن، في اجتماع موسع مع المسؤولين في جهاز الشرطة القضائية، أن تنفيذ أوامر الإفراج الصادرة من الجهات المختصة هو أساس عمل الجهاز.

وفي هذا الصدد يجدر الإشارة إلى أن العديد من أوامر الإفراج والبراءة الصادرة من النيابة والمحكمة بحق سجناء من أنصار النظام الجماهيري لم تنفذ حتى الآن رغم مرور أعوام عليها، ويأتي على رأسها أحكام البراءة بحق الساعدي القذافي وعبد الله منصور.

وشددت وزيرة العدل خلال اجتماعها على ضرورة احترام حقوق الإنسان، ومن يخالفها يتحمل تبعاتها، مشيرة إلى أن مسألة حجب أي خدمات صحية أو إنسانية كالزيارات يؤدي إلي عدم الاعتراف بالمؤسسات الإصلاحية، وإذ نؤكد على ذلك وفق المعايير الدولية والمحلية المعمول بها .

وبهذا الشأن أكدت ابنة عبد الله السنوسي في تصريحات إعلامية أن والدها ممنوع من الزيارة منذ فترة طويلة، وأن حالته الصحية متدهورة للغاية بسبب عدم تلقيه الرعاية اللازمة رغم إصابته بمرض السرطان، وناشدت بالإفراج عنه لأسباب صحية.

كما تطرقت حليمة إبراهيم خلال اجتماعها إلى التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة لجائحة كورونا خاصة بالنسبة للنزلاء ف مراكز الإصلاح والتأهيل.

في المقابل أكدت مصادر من أهالي بعض سجناء “حبس الضمان” في تاجوراء تزايد اعداد الاصابات بفيروس كورونا، موضحين أن عدد المصابين وصل إلى 18 حالة مع احتمالية زيادة العدد بسبب الإهمال في تعقيم المعتقل، وازدحام الغرف بالنزلاء .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى