محلي

المشري: ما يقوم به “النواب” بشأن قانون الانتخابات باطل والأطراف الدولية لم تعد تثق في حفتر

قال رئيس مجلس الدولة الإخواني، خالد المشري إن ما يقوم به مجلس النواب، بشأن إصدار قانون الانتخابات، معيب وباطل، وقفزة في الهواء ومناطحة لأمر مستحيل ومحاولة إدخال البلاد في غوغائية، معتبرا أنه اذا اعترض مجلس الدولة، على ما يجري يتم اتهامه بتعطيل الانتخابات.

وشدد المشري في لقاء له مع فضائية “فبراير”، نقله المرصد، لن نعترف بذلك ولن يتم تطبيقه على الواقع، فمجلس الدولة جسم لديه صلاحيات تشريعية واضحة. واستغرب ما قاله رئيس مجلس النواب، عندما يقول في العالم كله “النواب” هو من يصدر التشريعات، خطأ، فـ 90% من برلمانات العالم، تتكون من غرفتين وأبدأ من أمريكا على حد قوله. 

وبخصوص حفتر، قال خالد المشري، إنه لا يستطيع الدخول للانتخابات ومازالت سياسة الأمر الواقع تفرض من حفتر وعقيلة صالح.

وفيما يخص عودة حفتر للمشهد السياسي، وفق سؤال لفبراير، قال المشري، ليس بنفس الشكل الأول على الأقل؛ لأن الأطراف الدولية لم تعد تثق فيه، وبما في ذلك روسيا، ولجنة 5+5 التي من طرفهم لأول مرة، تذكر روسيا بالاسم و”الإعلاميين الأبواق” هم الذين يتكلمون عن إخراج الروس والأتراك؛ لأن الروس وضحوا موقفهم من الانتخابات القادمة، أنهم سيساندون سيف الإسلام وحفتر ليس مطروحا.  

عقيلة صالح رئيس مجلس النواب
عقيلة صالح رئيس مجلس النواب

وهاجم المشري، رئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح، زاعمًا: انه ليس رئيسا للمفوضية وانما عضو مكلف بتسيير أعمالها فقط، قائلا: لماذا قرر السايح، مهاجمة مجلس الدولة الاخواني، جاء ذلك بعدما قررنا الذهاب في المناصب السيادية، فخاف على منصبه على حد قوله ولم يعد حياديًا.

جدير بالذكر، أن تنظيم الإخوان في ليبيا والمشري نفسه في تصريحات سابقة، عبر منصة كلوب هاوس، عارض بشدة، إجراء الانتخابات وقال انها ليست في مصلحة التيارات الحاكمة الآن والميليشيات وهى غير منظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى