محلي

هذا مضمون الانتقادات اللاذعة التي وجهتها الرباعي للدبيبة

هذا مضمون الانتقادات اللاذعة التي وجهتها الرباعي للدبيبة

وجهت عضوة مجلس النواب ابتسام الرباعي، انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة.

وتساءلت الرباعي، خلال جلسة مساءلة الحكومة، عن سبب دعم مصطفى الجعيبي المصراتي، رئيس هيئة ذوي الإعاقة رغم أنه لم يقدم أي شيء لفئة المعاقين، كما قمت شخصيا بتنبيهكم وتنبيه وزيرة الشؤون الاجتماعية ولم يتم الاكتراث بالتنبيه، إضافة إلى أنه تم صرف 100 مليون دينار ليبي ولم يقدم أي شيء للمعاقين، منهم 60 مليون بقوا لدى رئيس الحكومة شخصيا، وفي ذلك شبهة فساد واضحة.

وأضافت عضوة مجلس النواب، أن وزير الصحة ذكر أنه تم صرف 100 مليون على الخدمات للقطاع، ومع ذلك لم يحصل المواطن على أي خدمات تذكر، فإن ذلك يدل على وجود فساد.

وأشارت الرباعي إلى أن الدبيبة وافق شخصيا على تحويل عقد لإحدى الشركات الصغيرة للهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، رغم أن قيمة العقد صغيرة جدا، وبررت ذلك بأن صاحب الشركة له صلة بالدبيبة شخصيا لذلك منحه الموافقة، وتساءلت هل سيتمكن أن مواطن لديه مشروع صغير من الحصول على موافقة مماثل منكم.

واعتبرت النائبة أن قرار الحكومة بالحظر لمدة 24 ساعة لم تطبقه الحكومة ذاتها على الرغم من أنه كان قرارا صارما وفرضت على مخالفيه غرامات، موضحة أن الحكومة نظمت في ذلك الوقت تجمع للإعلان عن منحة ستقدمها الحكومة لدعم الشباب من خلال صندوق دعم الزواج، الأمر الذي تسبب في انتشار وباء كورونا ووفاة عشرات الأشخاص.

وتساءلت الرباعي عن سبب الاهتمام بالصديق الكبير وتصديره في المشهد وكأنه يمنح الليبيين أرزاقهم.

كما انتقدت الرباعي تصرفات الدبيبة فيما يخص تواصله مع بعض الدول، حيث أنه جهة تنفيذيه ولا يحق له السفر كل يوم لإحدى الدول وكأنه رئيس دولة، مشيرة إلى أن ذلك من اختصاص المجلس الرئاسي وليس الحكومة كجهة تنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى