دوليمحلي

تركيا تقدم تدريبا بحريا للميليشيات على فرقاطاتها في سوريا

تركيا تقدم تدريبا بحريا للميليشيات على فرقاطاتها في سوريا

واصلت تركيا خرقها للقرارات الأممية وتحديها للشرعية الدولية، حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية تقديم تدريبا بحريا للميليشيات التي كانت منضوية تحت حكومة السراج السابقة غير الشرعية بإمرة محمد الحداد.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية، في تدوينة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” أنها قدمت التدريب للميليشيات بمركز التدريب البحري المشترك في مدينة حمص السورية المحتلة من تركيا، على متن الفرقاطتين TCG GEDIZZ و TCG GOKOVA.

وفي نوفمبر 2019، وقعت تركيا مذكرة تفاهم أمنية مع حكومة السراج السابقة غير الشرعية، أرسلت بموجبها الآلاف من المرتزقة السوريين وضباطا أتراك، سيطروا على القواعد العسكرية الهامة في الغرب مثل قاعدة معيتيقة والوطية ومطار مصراته.

وبعد صدور قرار وقف إطلاق النار، وتشكيل اللجنة المشتركة (5+5)، دعت اللجنة لخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من كافة الأراضي الليبية، وتجميد الاتفاقيات مع تركيا، وهو ما قوبل برفض وهجوم حاد من جانب جماعة الإخوان المسلمين ومجلسها “مجلس الدولة الإخواني” برئاسة خالد المشري، وزعم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في أكثر من مناسبة، أن القوات التركية المتواجدة في ليبيا ليست قوات أجنبية!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى