محلي

محكمة أمريكية تفرض على حفتر تقديم المعلومات المتعلقة بعدوانه على طرابلس

محكمة أمريكية تفرض على حفتر تقديم المعلومات المتعلقة بعدوانه على طرابلس

فرضت محكمة أمريكية، على محامي خليفة حفتر ضرورة تقديم كافة المعلومات حول عدوان قوات الكرامة على طرابلس منذ إبريل 2019

وأوضح رئيس التحالف الليبي الأمريكي عصام عميش، أن جلسة أخرى من الجلسات المرفوعة ضد خليفة حفتر في المحكمة الفيدرالية بشرق فرجينيا، تناولت محاولة فريق دفاع حفتر “التملص من الإجابة عن التحقيقات والتساؤلات القانونية التي طالب بها فريق محامي أسر الضحايا بحجج أنها أسرار عسكرية ومعلومات تمس الأمن القومي لدولة أجنبية وحتى حجة أنها تُعرض حفتر للخطر”.

وتابع عميش أن فريق محامي أسر الضحايا الليبيين تمكنوا من الرد على حجج فريق دفاع حفتر، وإثبات مدى الحاجة للإدلاء بكل المعلومات التي تخص الجرائم التي ارتكبت خلال تلك الحرب.

من جانبه حكم القاضي ناكمانوف الذي ترأس الجلسة بإلزام فريق محامي حفتر بتقديم المعلومات المطلوبة والإسراع في توفيرها والإجابة على أسئلة محامي أسر الضحايا حتى يتسنى الشروع في المحاكمات النهائية خلال الأسابيع القادمة.

في سياق آخر كشف عميش عن رفض حفتر المثول امام المحكمة يوم 22 سبتمبر او المشاركة في اي مرافعات مستقبلية، مشيرا إلى أنه أبلغ محاميه بذلك.

وأضاف عميش أن “الحكم بالإدانة غيابياً سيكون خيارًا متاحا لأسر الضحايا الليبيين مع طلب التعويض”، مجددا مطالبة التحالف الليبي الامريكي بالإدانة الجنائية لحفتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى