الصحةمحلي

تواصل حملة قياس الوضع الوبائي لكورونا بالمنطقة الشرقية لليوم الثالث

تواصل حملة قياس الوضع الوبائي لكورونا بالمنطقة الشرقية لليوم الثالث

تواصلت، لليوم الثالث، حملة قياس الوضع الوبائي بالمنطقة الشرقية، حيث أجرت فرق الرصد والتقصي المشاركة في الحملة، اليوم الجمعة، 433 فحصًا للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

حيث أطلقت وزارة الصحة «حملة المسح الوبائي العشوائي»، الأربعاء الماضي، بالتعاون مع المركز الليبي للبحوث والدراسات الإكتوارية، ومركز بحوث التقنيات الحيوية، استنادًا على توصيات لجنة الوبائيات بغرفة الطوارئ والعمليات المركزية بالمنطقة الشرقية، لتحديد نطاق العدوى بفيروس كورونا، ومستويات الوقاية في سبع مناطق شرق ليبيا.

وأفادت رئيس غرفة الطوارئ والعمليات المركزية بالمنطقة الشرقية فدوى الفايدي، بأن فرق الرصد توجهت إلى المساجد، والمطاعم، والمصارف، والأسواق الشعبية داخل عدد من الأحياء والمناطق في مدينة بنغازي، لأخذ عينات دم وإجراء مسحات أنفية عشوائية من المواطنين.

وقالت الفايدي، في منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، إن الفرق توزعت داخل أحياء وشوارع مدينة بنغازي (المساكن، وبوعطني، والوحيشي، وأرض الشريف، والسلماني الشرقي، والسلماني الغربي، والليثي القديم.

وبحسب المنشور، تجاوز عدد المسحات الأنفية وعينات الدم التي سجلتها فرق الرصد والتقصي في مدينة بنغازي منذ انطلاق الحملة 1000 مسحة أنفية وعينة دم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى