محلي

الحراري: نتابع باهتمام قرار حكومة الدبيبة دراسة طلبات الحصول على الجنسية وحالاتها المختلفة

الحراري: نتابع باهتمام قرار حكومة الدبيبة دراسة طلبات الحصول على الجنسية

 

أكد رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب، سليمان الحراري، أن اللجنة تتابع باهتمام قرار حكومة الدبيبة الأخير القاضي، بالبدء في دراسة طلبات الحصول على الجنسية الليبية.

مشيرا في تصريحات نشرها المركز الإعلامي للوزارات وطالعتها “الجماهيرية”، أن لجنة الداخلية تدرك أهمية هذا الملف، وأن هناك الكثير من حالات طلب الجنسية التي تأخر البث فيها، بسبب توقف لجنة دراسة طلبات الجنسية عن العمل. 

وكشف الحراري، أن من هذه الحالات، تسوية أوضاع العائدين الذين منحوا أرقام إدارية بشكل مؤقت، أبناء المواطنات الليبيات المتزوجات من أجانب، الزوجات الأجانب للمواطنين الليبيين، الأرملة الحاضنة، المطلقة الحاضنة وأبناء المواطنين المتجنسين الذين لم يتم إدراجهم بشهادة جنسية والدهم، ومن كانت أصوله ليبية ولم يستطع إثبات انتمائه للأصل الليبي، فضلاً عن القرارات التي صدرت بمنح الجنسية والبث في مدى صحتها.

 وكان قد أصدر الدبيبة، قرارًا بتشكيل لجنة مركزية لدراسة طلبات الحصول على الجنسية الليبية وإثبات صحة الانتماء للأصل الليبي، وتشكلت اللجنة برئاسة رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، وعضوية كل من: رئيس مصلحة الأحوال المدنية، مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية، محمد علي العمامي، إدارة الشؤون القانونية والشكاوى بديوان مجلس الوزراء، رئيس مكتب الشؤون القانونية بمصلحة الأحوال المدنية، وممثل عن جهاز المخابرات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى