محلي

نواب وعمداء بلديات يؤكدون أن الانتخابات هي الحل الوحيد لأزمة ليبيا

نواب وعمداء بلديات يؤكدون أن الانتخابات هي الحل الوحيد لأزمة ليبيا

أكد أعضاء البرلمان وعمداء بلديات ونشطاء المجتمع المدني بالمنطقة الغربية، أنه “لا مجال لتمديد المراحل الانتقالية في ليبيا مرة أخرى وإطالة عمر الأزمة”.

وطالب الأعضاء بإجراء الانتخابات لأنها الحل النهائي للأزمة الليبية، حيث أن “لا يوجد أمامنا سوى خارطة طريق واحدة وهي الانتخابات البرلمانية والرئاسية”.

وأضاف بيان أعضاء البرلمان وعمداء بلديات ونشطاء المجتمع المدني بالمنطقة الغربية، أن “الشعب الليبي انفصل عن البرلمان والمجلس الاستشاري المزعوم والحكومة، حيث لا مناص من الخلاص إلا بالانتخابات البرلمانية والرئاسية”

وحث البيان الليبيين على ألا ينتظروا أن يأتي الحل الجذري والنهائي لأزمة ليبيا من الخارج، فالحل يكمن في الداخل، مستشهدا بـ “الفشل الذريع والمشين للبعثة الأممية في إنهاء الأزمة الليبية طيلة العقد المنصرم، ووضعت نفسها أضحوكة العالم بسبب هذا الفشل تزامنا مع فشلها في معظم الدول الأخرى”، مضيفا “الناس أيقنت أن مهمتها (البعثة الأممية) هي إدارة أزمة لا إنهائها”.

ونبه البيان إلى أنه ” المرحلة القادمة ستكثر فيها العقبات ولكن نحن على يقين بتكاثف جهود الخيرين من أبناء الوطن سوف نتجاوزها وبجدارة وسوف نعطي درسا للمعرقلين” مفاده أن “دولة الباطل ساعة ودول الحق إلى قيام الساعة”.

ودعا البيان ” الخيرين من وطننا لتكاثف الجهود وطي صفحات الماضي الأليم وتقديم التنازلات في سبيل إنجاح الانتخابات لإقامة الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة وإنقاذ ما تبقى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى