محلي

العقوري يلتقي نورلاند لبحث التحديات التي تواجه الانتخابات المقبلة

العقوري يلتقي نورلاند لبحث التحديات التي تواجه الانتخابات المقبلة

 

حول آخر المستجدات السياسية والتحديات التي تواجه الانتخابات المقبلة، التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، يوسف العقوري، عبر التقنية الافتراضية سفير الولايات المتحدة في ليبيا،  ريتشارد نورلاند.

وأكد العقوري، وفق بيان رسمي، طالعته “الجماهيرية”، أن مجلس النواب، قام بالواجبات المنوطة به وأصدر قانون الانتخابات النيابية والرئاسية، وإنه حريص على نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة، مشددًا على أهمية الدور الأمريكي في هذه الفترة لدعم استقرار ليبيا. 

ولفت العقوري، إلي أهمية تعزيز برامج التعاون مع الولايات المتحدة والاستفادة من خبراتها في كافة المجالات، مجدداً شكره للسفارة الأمريكية لاستعدادها للتعاون في ترميم طائرة (الليدي بي جود ) الموجودة في مدينة طبرق، والتي تعود للحرب العالمية الثانية وتحويلها لمتحف للتذكير بالتاريخ المشترك بين البلدين.

ناقش الجانبان، عددًا من القضايا المشتركة المتعلقة بدعم ملف الهجرة، وبرامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ليبيا، وتعزيز التعاون التجاري.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص، قال إنه لايحق لفرد أو مؤسسة أن يكون لها حق الفيتو على التشريعات الانتخابية اللازمة للانتخابات المقبلة، في أقوى تحذير أمريكي لكافة الأطراف السياسية الموجودة بالمشهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى