دوليمحلي

وزير الدولة بالخارجية الألمانية: نحث بشدة على انسحاب المقاتلين الأجانب من ليبيا وإجراء الانتخابات بموعدها

وزير الدولة بالخارجية الألمانية: نحث بشدة على انسحاب المقاتلين الأجانب من ليبيا وإجراء الانتخابات بموعدها 

 

في إطار جولة له، تشمل كل من ليبيا و تونس والجزائر، كشفت وزارة الخارجية الألمانية أن وزير الدولة،  نيلز أنين، سيشارك خلال زيارته التي بدأت اليوم لشمال أفريقيا، في المؤتمر الدولي لاستقرار ليبيا، والمزمع عقده بالعاصمة الليبية طرابلس، وتستضيفه وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، وينصب على الاستعدادات للانتخابات المقبلة، والاصلاح الضروري لقطاع الأمن، وانسحاب جميع المقاتلين الأجانب.

من جانبه أصدر وزير الدولة الألماني، أنين، قبل مغادرته إلى شمال إفريقيا بيانا قال فيه، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الليبية، وطالعته “الجماهيرية”، إن استقرار شمال إفريقيا وتنميتها الاقتصادية والمشاركة السياسية لسكانها كلها عوامل ذات أهمية مركزية لألمانيا والاتحاد الأوروبي، وأضاف: لذلك نجري محادثات سياسية مع الحكومات المعنية وممثلي المجتمع المدني على أساس منتظم.

وأردف نيلز أنين، إنه من خلال مؤتمر الاستقرار في ليبيا، تثبت البلاد أنها تأخذ مصيرها بأيديها مرة أخرى، وهذا شىء نؤيده صراحة، ونحث بشدة على انسحاب المقاتلين الأجانب من البلاد وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

على صعيد متصل، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال لقائها أردوغان في إسطنبول، ضرورة إيجاد “حلول” للقضية الليبية والانسحاب الكامل لجميع القوات الأجنبية من ليبيا، وخصوصا المرتزقة من سوريا وغيرها الذين يجب إعادتهم إلى دولهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى