محلي

مذكرة تفاهم بين المفوضية العليا للانتخابات والمركز الأوروبي.. هذه أهدافها

مذكرة تفاهم بين المفوضية العليا للانتخابات والمركز الأوروبي  

 

بهدف تعزيز إدارة الانتخابات استناداَ إلى الخبرات المشتركة، وقعت المفوضية العليا للانتخابات، مذكرة تفاهم مع المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، ضمن سعي الطرفين إلى تعزيز القيم الديمقراطية، والتعاون في مجالات النزاهة الانتخابية والحد من العنف الانتخابي، وقد وقع عن جانب المفوضية، رئيسها د.عماد السايح، فيما وقع عن المركز الأوروبي المدير التنفيذي، فابيو باردجاكي، بحضور نخبة من خبراء دوليين في مجال الانتخابات.

وتهدف المذكرة – وفق بيان رسمي طالعته “الجماهيرية”، إلى تعزيز إدارة الانتخابات، استناداَ إلى الخبرات والموارد التي يمتلكها كلا الشريكين، والعمل على استثمارها في تطوير القدرات بمجال المراقبة والتدريب الإعلامي المناهض للعنف الانتخابي. 

علاوة، على تعزيز الوساطة السلمية والحوار المجتمعي المبني على الثقة والحقوق الإنسانية، كما تهدف – مذكرة التفاهم- إلى تقديم الدعم الاستشاري واللوجستي وتطوير تقنيات المعلومات والتطبيقات الداعمة للتوعية الانتخابية.

 جدير بالذكر، أن المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، مؤسسة دولية مختصة بدعم الانتخابات، ومقرها بروكسل، وتعمل على توفير الدعم الانتخابي والديمقراطي بتقديم الخدمات الاستشارية والدعم العملياتي وإدارة المشاريع الكبرى، لتعميم القدرات وتبادل الخبرات والوقاية والحد من العنف الانتخابي. 

المفوضية العليا للانتخابات
المفوضية العليا للانتخابات

وتشهد المفوضية العليا للانتخابات، فعاليات عدة للتدريب على الانتخابات وتوزيع بطاقات الناخب ومراقبة العملية الانتخابية وغيرها، استعدادًا للانتخابات الليبية المرتقبة ديسمبر 2021، بعد تسلم قانون انتخاب الرئيس وقانون انتخاب مجلس النواب بصفة رسمية من البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى