محلي

مناقضا فتواه بالقتال مع الصلبيين ضد قوات الشعب المسلح في 2011.. الغرياني يحرم التعاون مع الصليب الأحمر

مناقضا فتواه بالقتال مع الصلبيين ضد قوات الشعب المسلح في 2011.. الغرياني يحرم التعاون مع الصليب الأحمر

مناقضا فتوى سابقة له.. مفتي الجماعات الإرهابية الصادق الغرياني دعا من خلال الدار التي يرأسها، إلى عدم التعاون مع لجنة الصليب الأحمر، مشيرا إلى أن في ذلك شبه تحريم.

يأتي ذلك ليتناقض مع دعوته للتعاون مع الناتو في 2011 لتدمير البلاد، حيث أنه أفتى بوجوب القتال مع الصليبيين بالمخالفة لنصوص الشرع البينه ، وأعتبره جهاد ، وسمى وكذلك نطق أتباعه حلف الناتو بأنه حلف الفضول ، وطيرانه الذي قصف ليبيا لثمانية أشهر متصلة الليل بالنهار ، بأنها طيور الأبابيل ، وأباح الإفطار في رمضان

وأوضح الغرياني ولجنته في بيان لهم، إلى أن الاتفاقيات التي تبرم بين المجالس البلدية واللجنة الدولية تبين أن “المجلس لا علاقة له باختيار الأشخاص المستهدفين بالمساعدة والإغاثة ولا بمتابعتهم، بل كل ذلك موكول إلى منظمة الصليب الأحمر”.

كما أن بنود الاتفاق جاء فيها “يوافق المستفيد على: تسهيل زيارات المتابعة والتقييم لفريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، موافقة الصليب الأحمر على مساعدة المستفيد وتقديم النصح له/ لها خلال عملية شراء مواد المشروع، زيارة المستفيد لغرض متابعة وتقييم سير المشروع خلال مرحلة التنفيذ”، إضافة إلى أن الاتفاقيات مع الصليب الأحمر ترفق بوضع شعاره على العقود وهو أمر محرم.

وأشارت لجنة الغرياني إلى أن مثل هذه المنظمات “تدعو إلى التنصير -وإن بشكل غير مباشر- وترعاه في عديد من الدول الإسلامية التي تدخلها، ومن أدوات التنصير التي تستعملها لاستمالة القلوب؛ تقديم الإغاثة والعون باسم الصليب الأحمر وقتَ الأزمات، للتأثير فيما بعد على عقائد الناس، كما أنها تسهل عمل المنصرين (المبشرين)، بتوفير كل ما من شأنه إنجاح عملهم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى